العدد 3343 بتاريخ 02-11-2011م تسجيل الدخول


الرئيسيةمحليات
شارك:


«الداخلية»: إحالة مجموعة للنيابة لسكبهم الزيت في الشارع

الوسط - محرر الشئون المحلية

إغلاق الشارع المؤدي إلى مجمع الدانة بالسلاسل

قالت وزارة الداخلية على صفحتها بـ«تويتر» أمس الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) إنها أحالت مجموعة أشخاص إلى النيابة العامة، بعد اعترافهم بإغلاق شارع الشيخ خليفة قرب ضاحية السيف يوم الخميس الماضي، عبر سكب الزيت ووضع أخشاب.

من جانب آخر، ذكرت الوزارة أن قوات الشرطة فتحت شارع الشيخ خليفة بن سلمان صباح أمس، بعد قيام مجموعة من الخارجين عن القانون بسكب زيت عليه ما سبب ازدحاماً باتجاه المنامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة: «إن غلق الشوارع عمل تخريبي من شأنه إيذاء مستخدمي الشارع سواء بالموت أو الإصابة وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة».


القبض على 3 أشخاص في السهلة وإحالتهم إلى النيابة العامة

«الداخلية»: ازدحامات وحوادث مرورية وإصابات لسكب الزيت بالشارع

المنامة - بنا، وزارة حقوق الإنسان

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد طارق الحسن: «إن عدة شوارع شهدت صباح أمس الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) أعمال تخريبية من قبل عدد من المخربين الذين قاموا بإيذاء متعمد وتعدٍ على حقوق المواطنين والمقيمين والزوار، وذلك بسكب الزيت في الشوارع وإلقاء السلاسل الحديد والأخشاب والمخلفات ما يشكل ذلك إيذاء وخطورة على حياة الناس».

وشهدت بعض شوارع البحرين، صباح أمس، ازدحامات وحوادث مرورية، نجمت عنها إصابات بسيطة وتلفيات، وذلك بعد قيام عدد من الخارجين على القانون بسكب الزيت واستخدام السلاسل الحديد لإغلاق الشوارع، فيما تمكنت وزارة الداخلية من القبض على عدد من الأشخاص واتخذت الإجراءات الفورية لإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأوضح الحسن في اتصال هاتفي مع تلفزيون البحرين أن هذه الأعمال لا تشكل مخالفات قانونية فقط وإنما هي أعمال «تخريبية» من شأنها إيذاء مستخدمي الطرق قد تؤدي إلى الموت أو الإصابة أو إلحاق الإضرار بالممتلكات العامة.

وأضاف أن الأعمال «التخريبية»، التي شهدتها عدة مناطق من ضمنها شارع الشيخ عيسى بن سلمان عند مدخل بوقوة وشارع الشيخ عيسى بن سلمان عند منطقة عذاري وشارع سار وشارع 28 قرب شارع الدانة وشارع أرادوس بالقرب من قرية الدير، أثرت سلباً على انسيابية الحركة المرورية وأدت إلى ازدحام شديد وسببت عدداً من حوادث السير نتجت عنها إصابات بسيطة وتلفيات في الممتلكات تراوحت ما بين البسيطة والبليغة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن دوريات المرور تواجدت بكثافة في هذه المناطق وقامت بجهود كبيرة للتعامل مع هذه الأعمال بمساعدة شرطة الدفاع المدني التي قامت بعمليات سريعة من أجل التخفيف من الازدحام، كما قامت بإزالة بقع الزيت وتنظيف الشوارع وإعادتها إلى حالتها السليمة.

وقدم الحسن اعتذار وزارة الداخلية إلى المواطنين والمقيمين والزوار عن أي تأخير أو ضرر لحق بهم نتيجة هذه الأعمال الخارجة عن القانون والتي لا تتفق مع تقاليد شعب البحرين المسالم ولا تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وأضاف أن هذه الأساليب الخارجة عن القانون تعد ظاهرة خطيرة وأن وزارة الداخلية تقوم حالياً بتطوير إجراءات التعامل معها فنياً وعملياً.

وقال إنه جراء هذه الأحداث تم القبض على ثلاثة أشخاص في منطقة السهلة وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأوضح أن وزارة الداخلية قامت بإحالة مجموعة أخرى من الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم واعترفوا بقيامهم بإغلاق شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالقرب من ضاحية السيف يوم الخميس الماضي بسكب الزيت وإلقاء الأخشاب في الشارع.

وتقدم الحسن بالشكر للمواطنين والمقيمين على تعاونهم وبالذات من خلال توصيل المعلومات وتزويد وزارة الداخلية بالتصوير والتوثيق لمثل هذه الأعمال التي تعرض حياة الناس ومصالحهم للخطر، وطالب الأهالي وأولياء الأمور بضرورة الاهتمام بأبنائهم والحفاظ عليهم من الانصياع إلى المحرضين الذين يشجعونهم للإتيان بمثل هذه الأعمال المخالفة للقانون والتي قد تتسبب في إيذائهم وضياع مستقبلهم.

إلى ذلك، شجبت وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية المحاولات التي قام بها بعض الأفراد لوقف وتعطيل حياة المواطنين والمقيمين. مشيرة إلى أن هذه المحاولات لتنتهك حقوق جميع سكان البحرين، مستغربة استخدام مثل هذه التكتيكات السياسية التي تتجاهل وتنتهك أبسط حقوق الموطنين في البحرين وخاصة حقهم في حرية التنقل والحركة.

وقال الوزارة في بيان لها أمس الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011): «مما يؤسف له أن حق المواطنين في الوصول إلى أعمالهم والحصول على المساعدة الطبية والتنقل قد تم تقييدها كثيراً بسبب محاولات الأفراد المذكورين للقيام بمثل هذه الأعمال المخالفة للقانون المحلي والدولي



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 14 | مشكلة والله 7:43 ص المشكلة انهم امصدقين انه الي ايسونه ايضر النظام و مب الناس.. و انه هذي طرق "سلمية" للأحتجاج.. غسيل مخ من الدرجة الاولى رد على تعليق
زائر 30 | بنــت البــلــــد 12:23 م بصراحة كلمة الحق تنقال تعبنا وتمللنا من هالحركات إللي قاعدين يسوونها كل يوم والثاني في الشوارع ، إلا الشارع زيت ، إلا الشارع مصكوك ، إلا الشارع مسيرة

والله العظيم لاعت جبودنا ، خلاص خلونا نعيش حياتنا وأيامنا الحلوة ، صرنا نفتقد الطلعة والوناسة والزيارات العائلية

حرام عليكم إللي قاعد يصير محد يرضى فيه ، حتى جمعية الوفاق قالوا لكم سكب الزيت من الأعمال المضرة ، يعني بترتاحون إذا ذبحتو ناس أبرياء مالهم ذنب في إللي صار لكم ، الناس في سبحانيتها رايحة الشغل تضرونها ليش ؟؟؟؟ وين السلمية الله يهديكم رد على تعليق