العدد 1425 بتاريخ 31-07-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةنكبة لبنان
شارك:


بوش يدعو إلى وقف «مستدام» لا فوري لإطلاق النار

واشنطن، مانيلا - د ب أ، أ ف ب

دعا الرئيس الأميركي جورج بوش أمس إلى وقف «مستدام» لإطلاق النار بين «إسرائيل» وحزب الله، لكنه أعاد تأكيد حق «إسرائيل» في الدفاع عن نفسها من الهجمات.

ولم يدع بوش إلى إنهاء فوري للهجمات الإسرائيلية المستمرة في جنوب لبنان. وقال في اجتماع عام في ميامي ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس «كانت في المنطقة خلال نهاية الأسبوع وتعمل بشكل عاجل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار قابل للاستمرار، وقف إطلاق نار يمكن أن يدوم».

وقال «سنعمل مع حلفائنا لتقديم قرار إلى مجلس الأمن يضع حدا للعنف ويضع أسس سلام دائم». لكنه أكد أن هذه «الأزمة بدأت مع هجمات إرهابية» من جانب حزب الله ضد «إسرائيل» من «دون أن يسبقها استفزاز»، وأضاف أن «إسرائيل» تمارس «حقها في الدفاع عن النفس».

ومن جانب آخر، أكد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية كريستوفر هيل في مانيلا على أهمية الحاجة لنشر وحدة حفظ سلام قوية في لبنان. وقال إن «الحكومة الأميركية وغيرها سيعملون بجد لتشكيل قوة قوية للغاية». وقال «نتطلع بشدة إلى وقف إطلاق النار، ولكننا نريد وقفا لإطلاق النار يحقق شيئاً». وقال إنه يتوقع أن يصدر مجلس الأمن قرارا قريبا بشأن إرسال قوات حفظ سلام إلى لبنان بعد مجزرة قانا. ودعا كل الدول إلى «تقييم إمكاناتها لإرسال قوات» إلى لبنان تسهم في إحلال الاستقرار هناك



أضف تعليق