العدد 1427 بتاريخ 02-08-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةنكبة لبنان
شارك:


خامنئي: روح المقاومة والجهاد تجلت في العالم الإسلامي

طهران - د ب أ، أ ف ب

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيدعلي خامنئي في بيان أمس إن روح المقاومة والجهاد في العالم الإسلامي تجلت عن ذي قبل بعد الهجوم الإسرائيلي على لبنان. وأضاف خامنئي أن «الطبيعة العدوانية للولايات المتحدة و(إسرائيل) أيقظت روح المقاومة أكثر من أي وقت مضى وأبرزت قيمة الجهاد في العالم الإسلامي». وتابع أن «العالم الإسلامي والشباب المسلم في أنحاء العالم يتعين أن يعلم أن الرد الوحيد على اعتداءات الذئب الصهيوني (إسرائيل) والشيطان الأكبر (أميركا) هو المقاومة والتضحية».

ووصف خامنئي «إسرائيل» بأنها «نظام عنصري لا يفرق بين الأديان أو بين الشيعة والسنة أو المساجد والكنائس. لكنه يرتكب كل جريمة ممكنة لإزالة العقبات من طريقه». وقال: «اليوم صار حزب الله هو الجبهة المقدسة للدول الإسلامية ودول المنطقة. وترى الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن من الواجب عليها الوقوف بجانب لبنان وفلسطين».

من جانبه، اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة بالحيلول دون التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، مؤكداً أن ذلك سيشكل «وصمة عار (...) على جبهة أميركا المجرمة». وقال أحمدي نجاد خلال خطاب القاه في محافظة خراسان الشمالية (شمال شرق) إن «منع وقف إطلاق النار في لبنان سيترك وصمة عار أبدية على جبهة المسئولين في مجلس الأمن وعلى رأسهم أميركا المجرمة»، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية



أضف تعليق