العدد 1429 بتاريخ 04-08-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةنكبة لبنان
شارك:


مظاهرات حاشدة في عدة مدن ضد العدوان

بغداد، القاهرة، إسلام أباد - آ ف ب، دب أ

شهد كل من العراق والأردن ومصر وبنغلاديش وباكستان والفلبين وإندونيسيا والكثير من العواصم العرببة والإسلامية أمس مظاهرات حاشدة منددة باستمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة. ففي العراق حشد الزعيم الشاب السيد مقتدى الصدر مئات الآلاف من مؤيديه في مدينة الصدر ببغداد الذين عبروا عن تأييدهم لحزب الله. وحضر المتظاهرون في حافلات من كل أنحاء البلاد حاملين الإعلام العراقية وأعلام حزب الله على رغم عدم الاستقرار الأمني. وسار الحشد قرابة ساعة بعد صلاة الظهر قبل إن يتفرق بهدوء. وهتف المتظاهرون الذين ارتدى كثيرون منهم أكفانا بيضاء لإظهار تصميمهم على الاستشهاد «الموت لأميركا، الموت لإسرائيل».

أما في الأردن فمنعت أجهزة الأمن الأردنية مسيرة تضامنية مع الشعبين اللبناني والفلسطيني من الوصول إلى مقر السفارة الإسرائيلية في قلب العاصمة (عمَّان). وقال عضو لجنة الحريات النقابية بالأردن ميسرة ملص إن أجهزة الأمن ألقت القبض على نحوعشرة أشخاص من أفراد المسيرة. وأشار ملص إلى أن المسيرة بدأت التحرك من أمام جامع «الكالوتي» الواقع في وسط العاصمة (عمَّان) في اتجاه السفارة الإسرائيلية، وكانت المسيرة تضم عددا كبيرا من المواطنين يحملون اللافتات المنددة بالعدوان الإسرائيلي والعجز العربي.

إلى ذلك، تظاهر المئات من البنغلاديشيين في العاصمة (داكا) عقب صلاة الجمعة أمس. وفي الفيلبين أحرق عشرات المحتجين الأعلام الأميركية والإسرائيلية خلال مظاهرات صاخبة نظموها خارج السفارتين الأميركية والإسرائيلية في مانيلا مطالبين بوقف العدوان. وفي إسلام أباد تبنت الجمعية الوطنية الباكستانية بالإجماع أمس قرارا يشجب العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وأعربت الجمعية عن تضامنها مع الشعبين اللبناني والفلسطيني في وجه هذا العدوان



أضف تعليق