العدد 1431 بتاريخ 06-08-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةنكبة لبنان
شارك:


متظاهرون يقتحمون مطاراً بريطانياً يستخدم لنقل الأسلحة لـ «إسرائيل»

لندن، جاكرتا - أف ب، رويترز

أعتقلت السلطات البريطانية أمس 4 أشخاص اقتحموا مدرجاً في مطار بريطاني استخدمته الطائرات الأميركية أخيراً لنقل الأسلحة إلى «إسرائيل» احتجاجاً على هذه العملية. وذكرت الشرطة انه جرى اعتقال 3 نساء ورجل بعد أن تجاوزوا حاجزاً أمنياً في مطار غلاسكو بريستويك في اسكتلندا ودخلوا المدرج. وكانت طائرات أميركية توقفت في المطار لإعادة التزود بالوقود قبل نحو أسبوعين أثناء توجهها إلى «إسرائيل» لنقل الأسلحة.

في غضون ذلك أفاد مراسل وكالة «فرانس برس» أن 20 إلى 30 ألف شخص، بحسب تقديرات الصحافيين، تظاهروا أمس في الدار البيضاء للمطالبة بوقف «حمام الدم» في لبنان. وردد المتظاهرون شعارات تندد بـ «إسرائيل» والولايات المتحدة وتنتقد «عدم تحرك» الأنظمة العربية. وحملوا يافطات دانت «العدوان إسرائيلي» على لبنان وصوراً لأمين عام حزب الله السيدحسن نصر الله.

وفي اندونيسيا تظاهر محتجون ينتمون لمختلف الأطياف العقائدية والدينية في مدن بجميع أرجاء البلاد أمس احتجاجاً على العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان ولكن مظاهرة مهمة في جاكرتا اجتذبت عدداً أقل من المتوقع. وتحدث زعيم ثاني اكبر طائفة إسلامية في اندونيسيا وتعرف باسم المحمودية في وقت سابق عن مسيرة يشارك فيها مليون شخص ولكن تجمع أقل من ألفين في الميدان الرئيسي في العاصمة لسماع خطب تدين «إسرائيل» والولايات المتحدة ووصل العدد إلى خمسة آلاف فقط حين انتقلت المظاهرة إلى السفارة الأميركية.وشارك في المظاهرة إلى جانب المسلمين مسئولون كبار من البروتستانت والكاثوليك والبوذيين وأعضاء من منظمات حكومية مختلفة.

وفي الأراضي المحتلة تظاهر نحو 300 مسيحي فلسطيني أمس في بلدة بيت ساحور في الضفة الغربية تأييدا لحزب الله في حربه مع «إسرائيل». وحمل المتظاهرون اعلام حزب الله والاعلام الفلسطينية ولافتات تلقي باللوم على «إسرائيل» في النزاع، وساروا في شوارع البلدة القريبة من مدينة بيت لحم. وكتب على إحدى اللافتات «حزب الله يمثل العرب، ولذلك فهو يمثلنا لأننا عرب»



أضف تعليق