العدد 1435 بتاريخ 10-08-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةنكبة لبنان
شارك:


ضمن دفعة «إغاثة لبنان» الثانية

15 طناً من الأدوية والمواد الغذائية إلى لبنان

أرسلت اللجنة العليا البحرينية لإغاثة الشعب اللبناني أمس (الخميس) دفعتها الثانية من المواد الغذائية والأدوية الطبية إلى لبنان، بلغ حجم المساعدات التي أرسلت بنحو 15 طناً على حد قول رئيس اللجنة التنفيذية التابعة للجنة العليا.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية صادق الشهابي أن «هناك اتصالاً مباشراً ومستمراً من قبل اللجنة التنفيذية التابعة للجنة العليا مع السفارة البحرينية وجمعية الهلال الأحمر في سورية، إضافةً إلى سعيها المستمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكاتب الأمم المتحدة حرصاً على أن تسلم هذه المساعدات والإمدادات إلى اللجنة والمستودعات الخاصة في لبنان حتى يتم توزيعها على وجه السرعة للمحتاجين والمنكوبين».

وقال الشهابي إنه «سيعقد اجتماعاً في منتصف الشهر الجاري يناقش فيه التنسيق بشأن جهود الإغاثة بين البلدان العربية من أجل ترتيب مراحل وصولها إلى لبنان، وذلك بمشاركة الجمعيات الوطنية لدول الخليج، والصليب الأحمر اللبناني، والهلال الأحمر الأردني والسوري»، داعياً إلى «أن تنسق وتتعاون جميع جمعيات المجتمع المدني التي لها الرغبة في جمع التبرعات والمساعدات مع اللجنة العليا لدعم الشعب اللبناني».

وعلى صعيد متصل، أكدت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع على ان يتم استمرار المقاطعة والتصدي لدعوات التطبيع مع «إسرائيل»، وحماية المصالح الوطنية والقومية من الهيمنة الصهيونية



أضف تعليق