العدد 1438 بتاريخ 13-08-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةنكبة لبنان
شارك:


بيريز: حققنا نوعاً من الانتصار وحزب الله خرج «خائباً»!

القدس المحتلة - أ ف ب، د ب أ

زعم نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شيمون بيريز أمس أن تل أبيب «حققت نوعا من الانتصار» في الحرب عشية موعد دخول اتفاق وقف الأعمال الحربية حيز التنفيذ، معتبرا أن حزب الله خرج «خائبا» منها. وصرح بيريز لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن «حزب الله لم يخرج بطلا وإنما خرج خائبا من الحرب. لقد استمعت (السبت) بانتباه كبير إلى كلمة (الأمين العام لحزب الله) حسن نصرالله. ستوجه إليه أيضا أسئلة بشأن الأسباب التي دفعته إلى شن الحرب التي أوقعت أكثر من ألف قتيل لبناني وأدت إلى نزوح نصف مليون شخص».

وأضاف بيريز «في رأيي انتهت الحرب بتحقيقنا نوعا من الانتصار على الصعيدين السياسي والعسكري. لقد بدأنا ببطء ثم عمدنا إلى تسريع وتيرة عملياتنا في حين بدأ حزب الله الحرب بقوة شديدة والآن أصبح منهكا نسبيا». وتابع «لقد شهدنا تجربة غير مسبوقة في مواجهة منظمة إرهابية تمتلك هذا الكم من الصواريخ والقذائف».

وأوضح «ليس من السهل مواجهة مثل هذا الوضع كما اثبت الحال مع الأميركيين في العراق إذ ينشرون 150 ألف جندي وتقدر كلف الحرب فيه بمليار دولار يوميا ومع الروس في مواجهة الشيشان». ونسب موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» على الانترنت عن بيريز قوله إن «إسرائيل» بحاجة إلى الوحدة من أجل مواجهة تهديد «رباعية الإرهاب»- إيران وسورية وحزب الله وحركة «حماس».

وأشار إلى أن مجلس الأمن سيمارس ضغوطا على الحكومة اللبنانية من أجل تطبيق القرار 1701 بشأن المواجهات الجارية وأن المجلس سيعمل على إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لدى حزب الله بشكل فوري



أضف تعليق