العدد 1440 بتاريخ 15-08-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةنكبة لبنان
شارك:


انتشال 42 جثة من تحت الأنقاض في الجنوب خلال 24 ساعة

«اليونيفيل» تؤكد صمود الهدنة وتنفي مزاعم اسرائيلية

بيروت، القدس المحتلة - رويترز، أ ف ب

زعم الجيش الإسرائيلي أن جنوده أطلقوا النار على خمسة مسلحين من حزب الله في مواجهتين منفصلتين في جنوب لبنان أمس. وقالت متحدثة عسكرية إنها لا تعرف ما إذا كان أي من المسلحين قتل.

من جهتها، أعلنت قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) أن «أي حادث لم يسجل حتى الثلثاء الساعة (9:00 جمت) منذ وقف الأعمال الحربية الاثنين، في نفي ضمني لإعلان الجيش الإسرائيلي إطلاق حزب الله عشرة صواريخ أمس. وقالت اليونيفيل في بيان: «أوقف الطرفان النار على الأراضي (اللبنانية) وعلى جانبي الحدود، ولم تحصل أي محاولة لاحتلال مزيد من الأرض».

وكانت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أعلنت في وقت سابق أن عشرة صواريخ كاتيوشا أطلقت ليل الاثنين والثلثاء بالقرب من مواقع يحتلها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية أن قنبلة عنقودية انفجرت بالمواطنة نور أبو زيد من بلدة زوطر الغربية بالجنوب وتم نقلها إلى مستشفى النبطية الحكومي للعلاج.

وأفادت حصيلة مصدرها هيئات الإسعاف انه تم انتشال جثث 38 مدنياً من بينها جثث 11 طفلاً، إضافة إلى جثث أربعة مقاتلين لحزب الله من تحت الأنقاض خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، في حين تتواصل أعمال البحث



أضف تعليق