العدد 3772 بتاريخ 03-01-2013م تسجيل الدخول


الرئيسيةمحليات
شارك:


معركة «30 ديسمبر» تنتقل من «تويتر» إلى «التحقيقات الجنائية»

الوسط - مالك عبدالله

انتقلت معركة الحركة التي أطلق عليها اسم «حركة 30 ديسمبر» يوم أمس الخميس (3 يناير/ كانون الثاني 2013) من التقاذف والاشتباك الإعلامي إلى مبنى التحقيقات الجنائية في العدلية.

والمعركة التي كان طرفها الأول صاحب حساب «منرفزهم» على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وعدد من الأشخاص، وطرفها الآخر عضوا تجمع الوحدة الوطنية عبدالله هاشم وعادل عبدالله وعدد من شباب الفاتح الذين نفوا نفياً قاطعاً وقوفهم وراء هذه «الحركة»، بدأت بالانتقال من الإعلام الجديد إلى «التحقيقات» بعد إعلان كلا الطرفين تقديم بلاغات ضد الطرف الآخر.

فبينما أعلن المحامي عبدالله هاشم تقديم 18 بلاغاً ضد صاحب حساب «منرفزهم» في «تويتر» وعدد من الشخصيات الأخرى، رد الطرف الآخر بالمثل بتقديم بلاغات ضد هاشم وعدد من الشخصيات بتهمة «التشهير في وسائل الإعلام الجديد»، وبعد فترة من تقديم البلاغات استدعت إدارة التحقيقات الجنائية يوم أمس الأول (الأربعاء) بحسب عضو تجمع الوحدة الوطنية المحامي عبدالله هاشم كلاًّ من «المحامي عبدالله هاشم ويعقوب سليس ولافي الظفيري وعلي العيناتي».

وكشف هاشم عبر حسابه على «تويتر» أنه تقدم بستة بلاغات جديدة يوم أمس ضد الأشخاص أنفسهم، ليرتفع عدد البلاغات التي قدمها إلى 24 بلاغاً.

من جهته؛ قال عضو تجمع الوحدة الوطنية يعقوب سليس: «تم استدعاؤنا يوم أمس الأول من قبل إدارة التحقيقات الجنائية، والتحقيق معنا بتهمة التشهير نتيجة بلاغ مقدم من قبل صاحب حساب «منرفزهم» في موقع تويتر، وأبلغنا بأن القضية التي قدمها شباب الفاتح ضد صاحب هذا الحساب وعدد من الأشخاص ستتم إحالتها إلى النيابة العامة، كما أن القضية التي تم التحقيق معنا بشأنها أحيلت هي الأخرى إلى النيابة العامة».


بلاغات جديدة ضد «منرفزهم» وعدد من الأشخاص

استمرار معركة «30 ديسمبر»... «والتحقيقات» تستدعي هاشم وعدداً من الشخصيات

الوسط - مالك عبدالله

انتقلت معركة الحركة التي أطلق عليها بـ «حركة 30 ديسمبر» من التقاذف والاشتباك الإعلامي إلى مبنى التحقيقات الجنائية في العدلية، والمعركة التي كان طرفها الأول صاحب حساب «منرفزهم» في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وطرفها الآخر عضوا تجمع الوحدة الوطنية عبدالله هاشم وعادل عبدالله اللذان نفيا نفياً قاطعاً وقوفهما وراء الدعوة لحركة (30 ديسمبر)؛ بدأت بالانتقال من الإعلام الجديد إلى «التحقيقات» بعد إعلان كلا الطرفين تقديم بلاغات ضد الطرف الآخر.

فبينما أعلن المحامي عبدالله هاشم تقديم 18 بلاغاً ضد صاحب حساب «منرفزهم» في «تويتر» وعدد من الشخصيات الأخرى، رد الطرف الآخر بتقديم بلاغات ضد هاشم وعدد من الشخصيات بتهمة «التشهير في وسائل الإعلام الجديد»، وبعد فترة من تقديم البلاغات؛ استدعت إدارة التحقيقات الجنائية يوم أمس الأول بحسب عضو تجمع الوحدة الوطنية يعقوب سليس كلاًّ من «المحامي عبدالله هاشم ويعقوب سليس ولافي الظفيري وعلي العيناتي».

وكشف هاشم عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أنه تقدم بستة بلاغات جديدة يوم أمس ضد الأشخاص أنفسهم، ليرتفع بذلك عدد البلاغات إلى 24 بلاغاً.

وقال سليس: «تم استدعاؤنا يوم أمس الأول من قبل إدارة التحقيقات الجنائية، وتم التحقيق معنا بتهمة التشهير نتيجة بلاغ مقدم من قبل صاحب حساب «منرفزهم» في موقع تويتر».

وتابع «تم إبلاغنا أن القضية التي قدم شباب الفاتح بشأنها بلاغات ضد صاحب هذا الحساب وعدد من الأشخاص ستتم إحالتها إلى النيابة العامة غداً (أمس)، كما أن القضية التي تم التحقيق معنا بشأنها أحيلت هي الأخرى إلى النيابة العامة».

وقال: «تم سؤالي خلال التحقيق عن حسابي في تويتر وعن تغريدة واحدة هل أنا من قمت بها؟»، مستدركاً أن «تربيتنا لا تسمح لنا التشهير والسب والدليل الموجه ضدي ليس سبّاً ولا قذفاً».

وأردف «الأسبوع المقبل أيضاً هناك بلاغات ستقدم ضد هؤلاء الأشخاص ومنها بلاغ سأقدمه شخصيّاً».

وانقسم شارع «أهل الفاتح» بشأن الدعوة إلى «حركة 30 ديسمبر» والمتهمين بشأنها وارتباطها بهاشم وعبدالله المتبرئين منها وأنها مرتبطة بأكاديمية التغيير، وبين من يرفض ويضع ما يجري في إطار «المؤامرة داخل شارع الفاتح. وذهبت شبكة «الفاتح نيوز» المدافعة عن المتهمين بعيداً في القول إن ما يجري هو تخطيط لاعتقال عدد من شباب الفاتح وبالتالي المطالبة بإطلاق سراحهم فيطلق سراح المعارضين وشباب الفاتح معاً.

من جهة أخرى؛ أوضح هاشم في عدد من تغريداته يوم أمس في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن «استدعاءات أمس (أمس الأول) شملتني والاخوة لافي الظفيري وعلي العيناتي ويعقوب سليس (...)».

وتابع «التحقيقات الجنائية تحيل اليوم (أمس) سبعة بلاغات الى النيابة العامة تقدم بها شباب الفاتح ضد (منرفزهم) وشخصيات أخرى».

وواصل «تقدمنا اليوم بخمسة بلاغات جديدة ضد كل من (...) ومنرفزهم ومن يطلق عليه فرسان البحرين».

وكان هاشم بين في تصريح لـ «الوسط» انه تقدم برفع 18 بلاغاً جنائيّاً لدى أجهزة الضبط الأمنية، ضد «مغردين وإعلاميين» ارتكبوا جرائم القذف والتشهير وانتهاك الكرامات والأعراض في حق نشطاء في تجمع الفاتح، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تحل هذه البلاغات إلى النيابة العامة.

وأكد هاشم أن «30 ديسمبر هي أكذوبة من صناعة المغردين والإعلاميين الذين يريدون شرّاً بالبحرين»، محذراً أية جهة قد تفتعل حراكاً لاستكمال ما أسماه بـ «المسرحية»، موضحاً حقيقة ما أذيع مؤخراً عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشأن ما يسمى بـ «أكاديمية التغيير»، قائلاً: «الحقيقة أن أكاديمية التغيير هي إحدى المؤسسات التي تنشط في موضوع الديمقراطية وحقوق الإنسان، وقد صرح لها بالعمل في دولة قطر. وقامت جهات حكومية وأمنية بحرينية بإرسال مجموعة من عناصرها إلى هذه المؤسسات ومنها أكاديمية التغيير».



أضف تعليق



التعليقات 39
زائر 1 | الله يكفينا شر الفتن 9:55 م الفتنه اشد من القتل اتقو الله رد على تعليق
زائر 2 | شوية عيال ورا التلفونات 10:12 م دول شوية عيال ورا التلفون خل وزارة الداخلية تشوف مره وحده وش يكتب منرفزهم عن الشيخ عيسى قاسم وعن الشيخ علي سلمان من تشهير وقذف وتحريض بس الشيخ عيسى قاسم اكيد اكبر من ان يرد على اطفال التويتر ولا يرفع عليهم قضيه لانه بيعطيهم حجم بعدين وبيسوي لهم اسم وهم شوية عيال وعاطينهم تلفون.
رد على تعليق
زائر 32 | ما جذبت 4:05 ص أي والله
زائر 45 | كلام سليم 12:47 م بس في أوقات اذا ما ترد يصبح الكلام الذي قيل فيك صحيح فالاحسن الرد المقنع او ان ما قيل فيك ( وبنرفزكم )
زائر 3 | برجاء التوضيح ووضع النقاط على الحروف 10:23 م نرجو منك توضيح من هو صاحب حساب (منرفزهم ) وذلك عملا بمبدئ الشفافية وبما ان القضية وصلت التحقيقات الجنائية فلا ضير من ذكر صاحب هذا الحساب اسوة بالاسماء التي ذكرت في المقال فكما انت وكثير غيرك يعرفون صاحب حساب (منرفزهم ) فكذلك توجد فئة تتوق الى معرفة الحقيقة ومعرفة هذه الشخصية وهم كثر.
رد على تعليق
زائر 38 | مسامحة خوك 5:25 ص الوسط ماتقدر تحط الك صاحب حساب منرفزهم لانه من العوائل المتنفده في البلد بس انصحك تكتب في محرك البحث (قوقل) كلمة (منرفزهم) وبتوصل للحقيقة اليوم ماعاد شي يخفى وما خرج من الشفتين ملأ الخافقين
زائر 4 | كلمة حق 10:35 م العرب بالذات المفروض يظلون على غفلتهم من التكنولوجيا لاننا لانستحق هذه الوسائل كل شي وصل الينا استخدمناه ضدنا ..ان كان سلاح او وسائل اعلاميه ... وشكرااااااا رد على تعليق
زائر 40 | طيط 7:55 ص تكلم عن نفسك وشكرا
زائر 44 | زائر طيط 11:01 ص اشوه عرفت روحك الظاهر مو قد التواصل الاكتروني والا بعد البريد بو طابع
زائر 5 | خوش تجمع 10:37 م هذه مفرزات ما يسمى بتجمع الفاتح طبعاً ضد الشعب وللفتن وجد يا الله اكلوها رد على تعليق
زائر 6 | ومادا تنتظرون 10:40 م .... لم تنصف الشعب .....وانتم من البدايه من وقف ضد الشعب والان انقلبتم علي بعضكم الله كريم رد على تعليق
زائر 7 | معقولة واخيرا بنعرف من هو منفرزهم 10:44 م المهم نعرف صاحب حساب منفرزهم يضع الشخص المستهذف في صفحته لحظات ويتم الفتك به رسميا سجنا او اقالة نحن نعرفه واقصد منفرزهم بطريق غير رسمي الحين بيكون رسمي ليش لكي يوثق رسميا ضمن الاشخاص الذين انتهكوا واساءوا لتماسك الوطن. رد على تعليق
زائر 8 | .. ما لنا والدخول بينهم، غير التفرّج.. 10:59 م انتقلت معركة الحركة التي أطلق عليها اسم «حركة 30 ديسمبر» يوم الخميس (3 يناير 2013) من التقاذف والاشتباك الإعلامي إلى مبنى التحقيقات الجنائية في العدلية... رد على تعليق
زائر 11 | ابن الفاتح 11:13 م اللهم احفظ البحرين وشعب البحرين من الفتنة ومن المتربصين والحاقدين رد على تعليق
زائر 12 | فوق والله 11:30 م نرفزكم عدل ونرفز غيركم كفو عليك رد على تعليق
زائر 13 | اقرع واجنن 11:32 م مابني على باطل فهو باطل رد على تعليق
زائر 14 | 12:06 ص خبز خبزتوه أكلوه هذا ما جنتيوه.... رد على تعليق
زائر 15 | 30 ديسمبر و أكاديمية التغير و عبدالله هاشم 12:09 ص عبدالله هاشم دائما يتصدر المشهد ..... رد على تعليق
زائر 16 | ليش 12:21 ص ليش هلووون انتو اخوان موب زين تتقاقاذفون .. لا لا مو مصدق الي صاير .. والله مب مصدق رد على تعليق
زائر 17 | صاحب حساب منرفزنهم لن يحاكم والكل يعلم ذلك 12:28 ص لم يسلم أحد من هذا الرجل "منرفزنهم" لا المعارضة ولا الموالاة تغريدات اكثرها قذف و سباب وكلام غير أخلاقي والكل يعلم أن الرجل له حصانة من الملاحقات القضائية أو حتى التحقيق أو الإستجواب فالقانون لا يصل لـ"منرفزنهم" رد على تعليق
زائر 18 | فخار 1:28 ص الكل يعلم أن رفقاء المصلحة سريعا مايتفرقون , وهذه التراشقات ليست سوى زوبعة في فنجان , وهذا القذف والسب ليس سوى ... رد على تعليق
زائر 20 | الموضوع اعمق مما تتصور 1:38 ص الموضوع له امتداد لما يحدث في الإمارات وقطر
زائر 19 | ذوقوا من الكأس الذي شربناه 1:37 ص ذوقوا من الكأس الذي شربناه يامن صفقتم ورقصتم على جراحنا رد على تعليق
زائر 21 | معروفه 2:09 ص هذي لعبتها اهي تبي تسبب الفتن
اعرفوهم زين
رد على تعليق
زائر 24 | من يراهن؟!!! 2:20 ص أراهن إن التحقيقات الجنائية سوف تصالح بين الطرفين...أو على الأقل بتمنعهم من التراشق الإعلامي...(ابليس ما يكسر مواعينه) مثل شعبي. رد على تعليق
زائر 25 | ليش عاد 2:38 ص والله ضحكتوا ال.... علينا وفشلتوتنا ( يا شماتت ابله طاطا فيا ) رد على تعليق
زائر 29 | بدأ دعاء التشتيت يأتي بأثره 2:54 ص اللهم شتت شملهم اكثر و اكثر . رد على تعليق
زائر 30 | اقتراح بخصوص التويتر والفيسبوك 3:26 ص اقترح ان يتم تخير من يرقب من السياسين والمشاهير سولء رجال اعمال او سياسين وغيرهم ان يتم تسجيل حساباتهم فى المواقع المعروفه لدى وزارة الاعلام وان يتبراوء اولا من باقى الحسابات على ان يتم عمل بعض الاستفتاءات بخصوص الشروط للتسجيل رد على تعليق
زائر 31 | أللهم أشغلهم في بعضهم 4:04 ص شبكة «الفاتح نيوز» المدافعة عن المتهمين بعيداً في القول إن ما يجري هو تخطيط لاعتقال عدد من شباب الفاتح وبالتالي المطالبة بإطلاق سراحهم فيطلق سراح المعارضين وشباب الفاتح معاً. >>>>>> المحقق كونان رد على تعليق
زائر 33 | منرفز من هذا ؟!! 4:28 ص
وهذا جزاه ويمكرون والله خير الماكرين رد على تعليق
زائر 34 | قامت تاكل عيالها 4:35 ص وعلى الباغي تدور الدوائر رد على تعليق
زائر 35 | محرقي 4:53 ص يعجبني في اعيال الفاتح انهم يختلفون ولكن وقت الخطر على الوطن يتحدون لذلك مب مشكلة في الاختلاف رد على تعليق
زائر 36 | يعقوبي 5:18 ص سوالف جهال ....؟؟؟ رد على تعليق
زائر 37 | بالفعل 5:18 ص اسم على مسمى (منرفزهم) يامنرفزهم
وشوف ردودهم رد على تعليق
زائر 43 | ههههه 10:57 ص المفروض يبدل اسمه ويكتب مضحكهم من ناحيتي يضحكني ما ادري انت يمكن يونسك فخله مونسهم مونسهم مضحكهم منرفزهم هوه ما نرفز الا عبد الله هشام وشلته
زائر 39 | سيهزم الجمع ويولون الدبر 6:41 ص اللهم من اراد بنا سوءا فارده .. واكفنا شرهم ورد كيدهم في نحورهم وشتت جمعهم بجاه هذا اليوم المبارك رد على تعليق
زائر 41 | عجل عرفتونه 8:00 ص انزين الحين يوم عرفتونه ليش ما حاسبتونه على السب والقذف اللي مشحون اكاونته به مو بس ضد افراد بل ضد عوائل و طوائف ،،، رد على تعليق
زائر 46 | ... 2:37 م هذا الباطل الذي اجتمعتون حوله .... بدت تاكل عيالها . رد على تعليق
زائر 47 | تحياتي للجميع 3:53 م عبدالله هاشم والاخوه " الفاتح نيوز" انت على حق ورجل مواقف خطواتك موفقه سوف تقطع راس الحية ز رد على تعليق