العدد 3774 بتاريخ 06-01-2013م تسجيل الدخول


الرئيسيةمحليات
شارك:


غداً النطق بالحكم الأخير في قضية لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو محمد ميرزا

الوسط - زينب التاجر

عائلة ميرزا خلال حديثها إلى «الوسط» - تصوير : عقيل الفردان

تنطق المحكمة العليا غدا (الاثنين 7 يناير/ كانون الثاني لعام 2013) في قضية اختطاف صالح مشعان المتهم فيها لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو محمد ميرزا وذلك بعد أن أصدرت مؤخرا محكمة الاستئناف العليا حكمها في القضية، بتعديل عقوبة السجن بحقه من 15 إلى 10 سنوات، وبرأت المحكمة 8 متهمين بعدما أدينوا بالسجن 15 عاماً أمام محكمة الاستئناف بمحكمة السلامة الوطنية.

وفي ذلك قال محامي المتهم محمد المطوع ان تضارب الأقوال وعدم علم المتهمين في القضية ببعضهم البعض وتعرف مشعان على هيئة ميرزا فقط لا وجهه وتبرئة جميع المتهمين معه في القضية دليل على انتفائها وبراءته.

ومن جانبها تحدثت زوجة ميرزا عنه، مشيرة إلى أنه حينما اعتقل من نقطة تفتيش في السادس عشر من مارس/ آذار لعام 2011 كان طفله عمره 5 شهور فقط واليوم هو يعاني من ظروف نفسية صعبة نتيجة عدم تواجد والده، فيما لفتت إلى أن زوجها رياضي ولا علاقة له بالسياسة، مطالبة بالإفراج عنه أسوة بمن كانوا متهمين معه في القضية.

وتحدثت عن ظروف اعتقاله، مشيرة إلى أنه اعتقل أثناء ذهابه ليقلها من منزل والدها، إلا أنه اعتقل في نقطة تفتيش ولم تعلم بمصيره إلا بعد شهر ونصف الشهر حينما تلقت اتصالا بضرورة الحضور لمحكمة السلامة الوطنية وفيها علمت أيضا بالتهمة الموجهة له.

وذكرت: الغريب أن المتهمين في القضية لا يعرفون بعضهم البعض، ورغم ذلك حكموا بالسجن 20 عاما ومن ثم خفف الحكم إلى 15 عاما وأخيرا تمت تبرئة الجميع في المحكمة المدنية ماعدا محمد والذي عدل حكمه من 15 إلى 10 اعوام.

وقالت: «الآن وصلنا إلى المحكمة العليا وهي المرحلة الأخيرة وأخشى على مستقبل عائلتي فزوجي بريء، فهل من المعقول أن يقوم بعملية اختطاف تم الحديث لشهور عن تفاصيلها وأركانها في المحاكم بمفرده ويبرأ الجميع ويحكم هو فقط، أسئلة كثيرة وتناقضات أكثر تثبت براءة زوجي وادعو الجهات المختصة لإنصافه ليعود لعائلته فابنه لم يره إلا بلباس السجن».

وتابعت: محمد رجل رياضي لا علاقة له بالسياسة وتداعياتها وله مشاركات مهمة في هذا الحقل الرياضي، فقد شارك في الكثير من المحافل الرياضية الدولية ورفع علم البحرين عالياً، منها بطولة العالم في أبوظبي العام 2007 وبطولة عالمية مفتوحة أقيمت في تايلند 2008 وحقق فيها 4 ميداليات ملونة فضلاً عن تحقيقه ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجوجيتسو التي أقيمت في البرازيل العام 2008 وشارك في بطولة الماستر وغيرها الكثير من البطولات التي حقق فيها الكثير من الميداليات.

وأضافت أنه أفرج عن معظم الرياضيين فلماذا يتم استثناؤه كما أن توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق أقرت بوجود التعذيب وانتزاع الاعترافات بها، مشيرة إلى أن زوجها تعرض للتعذيب والضرب والإهانة.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 2 | سيضهر الحق ولو بعد حين 5:08 ص هذي الرجل يحكم بعشر سنين والقاتلين والمعذبين يحكمون بي سبع سنين والذي عطاهم الاوامر في القتل وتعذيب طليق وعطائة الاوسمة ونياشين علي فعل الجريمة (مالكم كيف تحكمون) رد على تعليق
زائر 5 | ظلم 6:14 ص ليش هالظلم يأمنتقم رد على تعليق
زائر 7 | يجب الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين فورا 7:17 ص يجب الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين فورا رد على تعليق
زائر 8 | وانا اقول براءه... براءه...برااااااااءه 7:58 ص اللهم بحق الحسين الوجيه وجده وابيه وامه وأخيه والتسعة المعصومين من ذريته وبنيه فك قيد اسرنا يالله...يالله...يالله رد على تعليق
زائر 9 | يا م ن ت ق م 8:11 ص صبرا صبرا يا مظلوم،وأن غدا لناظره شهيد رد على تعليق