العدد 1533 بتاريخ 16-11-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةاستحقاقات 2006
شارك:


أراده لقاءً مفتوحاً فكان محاضرة توعوية

المهندي استضاف داعية سعودي لنفي «فتاوى تحريم المشاركة»

الرفاع الغربي - محمد آل حيدر

أستضاف مرشح جمعية الأصالة الإسلامية للانتخابات النيابية المقبلة، للدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية النائب السابق حمد المهندي، الداعية الإسلامي «سعودي» الشيخ صالح عبدالعزيز في خيمته الانتخابية مساء أمس.

وقال المترشح حمد المهندي: «إن هناك أصوات تشيع بين صفوف الناخبين في دائرتنا وغيرها من الدوائر تروج لفتاوى ليس لها بالإسلام صلة يدعون فيها لمقاطعة وتحريم المشاركة في الانتخابات»، مضيفاً «اليوم ما عاد مستعصياً على الناخبين معرفة آراء فقهاء الأمة إذ أن هناك مسألة إجماع على المشاركة لنفي الضرر بين كل علماء الأمة الإسلامية، فهذا بينكم الشيخ صالح عبدالعزيز وهو أعرف مني بفتاوى الفقهاء التي تدعوا لدخول الصلحاء إلى هذه الأماكن لخدمة الناخبين».

ومن جهته أكد الشيخ صالح عبدالعزيز «إن البحرين سبقت نضراها في الخليج في لإتاحة المشاركة للناخب في صناعة القرار»، موضحاً «هذه ليست كلمة في حق أحد إذ أني لا أعرف المجاملة إنما هي كلمة في ثقافة الانتخابات».

وأشار في كلمته إلى أهمية إشاعة ثقافة الانتخابات بين الناخبين والمترشحين ليقوم كل بدوره بأكمل وجه وليحاسب كل منهما الأخر، وأستفرد في كلامه أن هذه مسالة مهمة وهي أمانة تتمحور في اختيار الناخب للأكفأ بين المترشحين.

وترشح في الدائرة بلديان وهم على المهندي «الأصالة» وخليفة الغانم، وخمسة نيابيين وهم حمد المهندي «الأصالة» وعبدالله بن حويل وسعد النعيمي «الحوار الوطني» وسهام الشيخ «مستقلة» وحمد العنزي.

وتضم دائرة ثانية المحافظة الجنوبية المجمعات التالية902-904-908-910-912-942، ومناطقها هي الرفاع الغربي وسويفره، وعدد الكتلة الانتخابية في الدائرة الرابعة حسب الإعلان الرسمي 3310، فيما تقدر الكتلة المتوقعة حسب النمو الطبيعي إلى 3077 أي بفارق (-233) ناخب



أضف تعليق