العدد 1538 بتاريخ 21-11-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةاستحقاقات 2006
شارك:


في خيمة ضوية العلوي:

الحليبي: الشباب مهمشون... وندعو الى خفض سن الاقتراع والترشح

المنامة - محرر الشئون المحلية

دعت مترشحة سابعة العاصمة للنيابي ضوية العلوي الى نشر الوعي السياسي في أوساط الشباب من خلال نشر مراكز الشباب في مختلف مناطق البحرين التي بدورها ستقوم بتوفير أنشطة أخرى تستقطب الشباب من كلا الجنسين. موضحة بأن ذلك قد يساعد على محاربة آفة الطائفية التي قد تؤثر في روح الوحدة الوطنية.

واضافت العلوي أمس في لقاء مفتوح بحضور رئيس جمعية الشبيبة حسين الحليبي، انها ستسعى في حال وصولها الى البرلمان لوضع خطة اعلامية لاحتضان الشباب وقضاياهم بما فيها محاربة الادمان على المخدرات الذي بدأ يتفشى في السنوات الاخيرة.

من جانبه أكد الحليبي أن المجتمع يمر بمرحلة صعبة بسبب أن هناك اصطفافا طائفيا معلقا « للأسف الشباب تم تحشيده باتجاه الطائفية البغيضة الذي قد يوصلنا الى منزلق خطير اذا لم نتداركه من الآن لذا فنحن نطالب بالتنشئة السليمة داخل الأسرة حتى يستطيع الشاب والشابة اختيار مسلكهما السياسي من دون وصاية او تبعية من احد».

واضاف الحليبي قائلا « لايمكن أن يكون هناك صوت حقيقي للشباب في ظل غياب اتحاد شبابي خصوصا وان مشروع برلمان الشباب ما هو الا مدرسة لتطوير والتدريب، وتلك الشريحة لا صوت حقيقيا لها ومازالت مهملة من قبل الدولة».

كما اوضح الحليبي انه من عمر 19 وحتى 30 لا يوجد كيان يمثل صوت الشباب خصوصا وانه لايمكن للشاب ان يترشح الا في سن الثلاثين وحتى بالنسبة لعمر الاقتراع فلا يسمح به الا في العشرين وهذه امور لابد ان يعاد النظر فيها بخفض سن الاقتراع والترشح فيها مستقبلا لأن قضايا هذه الشريحة كثيرة ولابد تؤخذ على محمل الجد.

يذكر ان سابعة العاصمة تتميز بتنوعها الاثني والديني والثقافي ما يعكس تنوع التيارات والتوجهات بشكل مفتوح وليس على غرار معظم الدوائر



أضف تعليق