العدد 1542 بتاريخ 25-11-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةاستحقاقات 2006
شارك:


هدوء نسبي وتجاوزات في «ثامنة الوسطى»

الرفاع - محرر الشئون المحلية

ساد جو من الهدوء في مركز الدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى بمدرسة صلاح الدين الأيوبي الابتدائية للبنين في وقت الظهيرة، بعد ان شهدت ازدحاماًَ في وقت الصباح، عندما توافد الناخبون عند بوابة المدرسة التي فتحت أبوابها متأخرة بضع دقائق.

وعن رأيها في عملية التصويت قالت المترشحة للانتخابات النيابية فوزية زينل:» عموما هناك جهد كبير، وأرى أن المنظمين استجابوا للكثير من الملاحظات التي طرحناها في اجتماعاتنا بهم سابقاً»، مردفةً « كانت الدفعة الأولى بطيئة التحرك، ولكن الآلية سارت بعد ذلك بسرعة». وأضافت زينل « كنت أتوقع انضباطاً أكثر في عملية التصويت، كما أن هناك بعض الجزئيات الصغيرة كانت بحاجة إلى تجاوزها حتى يكون الوضع أفضل مما كان». وفي السياق نفسه، لاحظ المترشح النيابي جاسم العصفور أن القاعة التي جرى فيه التصويت مكشوفة ومن الممكن أن يحدث فيها أي تلاعب وإعطاء معلومة للناخب لتجيير الأصوات لصالح فئات معينة، متحدثاً عن بعض المترشحين الذين كانوا يتبادلون الأحاديث مع المترشحين قبل الإدلاء بأصواتهم.

وشكا العصفور من بعض المترشحين الذين مارسوا بالقرب من مركز الاقتراع القرصنة على أصوات الناخبين، لافتاً إلى أنه أطلع القاضي ورجال الأمن على هذه التجاوزات. ورأى المترشح البلدي عقيل حميد أن عملية التصويت سارت بشكل جيد، منوهاً إلى أنه كان يتوقع أن يحدث تشتيت للأصوات بشكل سلبي على بعض المترشحين وهو الأمر الذي حدث فعلاً بسبب توزيع الدوائر غير العادل على حد تعبيره



أضف تعليق