العدد 1542 بتاريخ 25-11-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةاستحقاقات 2006
شارك:


أصوات نساء «مدرسة سافرة» أكثر من الرجال

الوسط - فاطمة عبدالله

أدلت النساء بصورة كبيرة بأصواتهن في الانتخابات في مركز مدرسة سافرة الابتدائية الإعدادية للبنين بالمحافظة الجنوبية، إذ بدت نسبة الرجال قليلة مقارنة بالنساء ما جعل بعض المترشحين كالمترشح بالدائرة الثالثة في المحافظة الجنوبية عادل حسين يعتقد بأن السبب هو إقبال الرجال على مركز إسكان الدفاع بصورة كبيرة، ما جعل إقبال النساء أكثر على مركز مدرسة سافرة.

في حين اعتقد المترشح والنائب السابق سامي البحيري من الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية بأن هناك تساويا في عدد الناخبين والناخبات إلا أنه في الفترة الصباحية عادة ما تكون النساء هن الأكثر بسبب انشغال الرجال، وفي فترة الظهيرة يزداد عدد الرجال. في الوقت الذي امتنع فيه بعض المترشحين عن التحدث إلى الصحافة المحلية، مشيرين إلى توترهم بشأن النتائج، وعلى رغم امتناع بعض المترشحين عن التحدث عبر البحيري عن حاله النفسية، مشيراً إلى الطمأنينة حتى في حال عدم فوزه.

وشدد البحيري على التواصل، ذاكراً أن السبب في نجاحه خلال السنوات الأربع في المجلس التشريعي السابق هو التواصل مع أهالي الدائرة. وعلى رغم طمأنينة البحيري أخذ بعض المترشحين في التحدث عن أمور خارج الانتخابات لتهدئة روعهم وخصوصاً أن البعض اعتبر أن نتائج الانتخابات مثل النتائج التي ينتظرها الطالب في المدرسة، ما يثير قلقهم، معتبرين أن هذه النتيجة ستحدد مستقبل المترشح والناخب والوطن



أضف تعليق