العدد 1538 بتاريخ 21-11-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةاستحقاقات 2006
شارك:


العجمي: مراقبة 60 % من الناخبين... ولا ملاحظات

سفيرا البحرين في القاهرة ولندن أكدا سلاسة عملية الاقتراع

الوسط - أماني المسقطي

ذكر سفير مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية خليل الذوادي في تصريح له لتلفزيون البحرين أن السفارة فتحت أبوابها منذ الساعة التاسعة من صباح أمس لاستقبال الناخبين الذين توافدوا على السفارة، مشيرا إلى أنه تم إغلاق باب الاقتراع في الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، لافتًا إلى أن الأمور مشت بسلاسة وتلقائية.

وأشار إلى أن عدد الناخبين في مصر بلغ 56 ناخبًا، مردفًا أن المعنيين في السفارة يعملون على إعداد الكشوف لإرسالها إلى البحرين، نافيًا حضور ممثل عن الجمعية البحرينية للشفافية في مركز الاقتراع بالقاهرة، منوهًا إلى أنه تم توفير مكان للإعلاميين في مقر الاقتراع في السفارة، وأن العملية شهدت إقبالا جيدا من قبل وسائل الاعلام المصرية.

أما القائم بأعمال السفير البحريني في المملكة المتحدة يوسف محمد جميل فأكد أن عملية الاقتراع بدأت في مقر السفارة في العاصمة البريطانية (لندن) في الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت بريطانيا، مشيرًا إلى أن عدد الناخبين بلغ 127 ناخبًا.

أما بشأن الطلبة خارج العاصمة البريطانية (لندن)، فأشار جميل إلى أنهم طلبوا توفير حافلات لهم لنقلهم إلى مقر الاقتراع، وأن السفارة قامت بدورها بنقل هذا الطلب إلى الجهات المختصة في البحرين، غير أنه تعذر ترتيب مواصلات لهم لعدم وجود الوقت الكافي لاجراء الترتيبات اللازمة لذلك.

إلى ذلك أكد رئيس جمعية الشفافية البحرينية جاسم العجمي أن المراقبين التابعين إلى الجمعية الذين راقبوا عملية الاقتراع التي جرت في الخارج يوم أمس (الثلثاء) أبدوا ارتياحهم لسير العملية وتعاون اللجان والفرز في السفارات التي حضروا فيها، مشيرا إلى أنهم لم يبدوا أية ملاحظة بشأن عملية الانتخاب.

وأوضح أن الجمعية أوفدت مراقبيها إلى الدول التي يوجد فيها ناخبون يفوق عددهم 100 ناخب، بما يغطي 60 في المئة من الناخبين، وهي دول الأردن التي تضم 202 ناخب، و127 ناخبًا في لندن و160 في أبوظبي و137 في الكويت?



أضف تعليق