العدد 3935 بتاريخ 16-06-2013م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


فوز البرازيل على اليابان بثلاثية في افتتاح كأس القارات

برازيليا – أ ف ب

فاز المنتخب البرازيلي لكرة القدم على نظيره الياباني 3-صفر أمس السبت في برازيليا في افتتاح منافسات المجموعة الاولى وكأس القارات التي تستضيفها البرازيل حتى 30 حزيران/يونيو.

وسجل نيمار (3) وباولينيو (48) وجو (90+3) الاهداف.
وتضم المجموعة ايضا منتخبي المكسيك (بطل الكونكاكاف) وايطاليا (وصيف بطل اوروبا) اللذين يلعبان اليوم.
وتلتقي اسبانيا بطلة اوروبا والعالم مع الاوروغواي، بطلة اميركا الجنوبية، اليوم ايضا في افتتاح منافسات المجموعة الثانية التي تضم نيجيريا (بطلة افريقيا) وتاهيتي (بطلة اوقيانيا).
على ملعب مانيه غارينشا وامام اكثر من 70 الف متفرج ارتدى معظمهم الوان منتخب الدولة المنظمة والمحاط بسبع كاميرات لمراقبة المرمى لاول مرة في البطولات الكبرى، جمعت المباراة منتخبين متأهلين الى نهائيات مونديال 2014: البرازيل بصفتها الدولة المنظمة واليابان بعد ان حجزت البطاقة الاولى عن المجموعة الاسيوية الثانية.
وضرب نيمار وباولينيو خطط المدرب الايطالي البرتو زاكيروني كما فعلا العام الماضي حين سجل الاول هدفين والثاني هدفا وأضاف كاكا غير المدعو الى التشكيلة هدفا رابعا في المباراة الودية التي فازت فيها البرازيل 4-صفر في بولندا.
واحتفل نيمار بهدفه الاول بعد ان صام في 9 مباريات، فيما دون جو اسمه في سجل الهدافين بعدما افتتح رصيده من الاهداف الدولية.
وافتتح منتخب السامبا التسجيل في وقت مبكر بعد ان ارسل مارسيلو كرة من الجهة اليسرى استقبلها فريد على صدره ووضعها امام نيمار الذي تابعها من خارج المنطقة بقوة وهي طائرة بيمناه استقرت على يمين الحارس ايجي كاواشيما (3).
وحصلت اليابان على ركلة حرة بعيدة نفذها كيسوكي هوندا بيسراه ارتطمت بالأرض وكادت تخدع الحارس البرازيلي جوليو سيزار الذي تنبه للأمر وأبعدها بكلتا يديه مزيلا الخطر (6).
وضغط البرازيليون على منطقة المنافس، وكادوا في اكثر من مناسبة ابرزها عندما ابعدت الكرة من امام قدم هولك وهم يهم بالتسديد من مسافة قريبة (22)، فيما وصب اليابانيون مرة ثانية الى منطقة اصحاب الارض في الدقائق العشرين الاولى دون خطورة كبيرة (18).
ورفع ياسوهيتو ايندو كرة من الجهة اليسرى امام المرمى البرازيلي ابعدها دافيد لويز برأسه وابعد معها الخطر (32)، وحول اوسكار كرة خطيرة من الجهة اليمنى شتتها الدفاع في اللحظة المناسبة، ثم كرر اللاعب نفسه بالطريقة نفسها وأبعدت مجددا بالرأس (37).
وحصلت البرازيل على ركلة حرة في مكان جيد حركها فريد الى هولك الذي اطلقها بقوة ارتد من رأس لاعب ياباني (38)، وأصاب هولك الشبكة الخارجية بقذيفة من حافة المنطقة (41)، وأنقذ كاواشيما من هدف ثان حين ابعد كرة قوية ومركزة من فريد الذي تلقى كرة عالية من نيمار (43)، ونفذ دافيد لويز ركلة حرة فارتطمت كرته برأس احد عناصر الحائط البشري وخرجت مع صافرة الحكم (45+1).
وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة الثالثة تحديدا، اضافت البرازيل الهدف الثاني بعد كرة من الجهة اليمنى ارسلها داني الفيش الى داخل المنطقة استلمها باولينيو وهيأها والتف حول نفسه ثم اطلقها بقوة حاول كاواشيما اخمادها بقبضتيه لكنها تجاوزته الى الشباك (48).
وفرض المنتخب البرازيلي حصارا مطبقا على منطقة نظيره الياباني بغية زيادة الغلة من الأهداف وقام لاعبوه بعدة محاولات خطيرة لم تشهد النهايات السعيدة.
وكادت اليابان تقلص الفارق من ركلة حرة نفذها المتخصص هوندا وارتطمت بالحائط ايضا ثم حاول الدفاع تشتيتها فوصلت الى البديل ريوتشي مايدا الذي تابعها بيسراها من على خط المنطقة ارتمى عليها جوليو سيزار بردة فعل سريعة وصحيحة وأبطل مفعولها (71).
واجرى مدرب البرازيل ليوز فيليبي سكولاري تبديلين فاخرج نيمار وهولك وادخل لوكاس مورا وهرنانيس، وفوت فريد الفرصة من ضربة رأس اثر ركنية حيث مرته كرته بجانب القائم الايمن (80) ليترك مكانه مباشرة الى جو في التبديل الاخير.
والتقط جوليو سيزار كرة سددها مايدا (84)، وابعد الدفاع الياباني عرضية خطرة ارسلها اوسكار من الجهة اليسرى (85)، وجرب مايدا حظه مجددا وكان الحارس البرازيلي حاضرا (89).
ورغم انخفاض وتيرة الاداء نتيجة تساقط الامطار في الدقائق الخمس الاخيرة، نجح البديل جو في اضافة الهدف الثالث بعد ان وضعه "المهندس" اوسكار خلف المدافعين بكرة عالية وطويلة تابعها الاخير برشاقة منقطعة النظير في شباك كاواشيما في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع (90+3).



أضف تعليق