العدد 4235 بتاريخ 11-04-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


واشنطن تأخذ بجدية تقارير حول استخدام محتمل للأسلحة الكيماوية في سورية

لندن - د ب أ

اكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برناديت ميهان ان الولايات المتحدة تأخذ بجدية التقارير الخاصة بقيام النظام السوري "حديثا"بتنفيذ سلسلة من الهجمات باستخدام اسلحة كيماوية ضد مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة فى ضواحى دمشق.

وقالت ميهان - فى تصريحات لصحيفة "الشرق الاوسط" الصادرة فى لندن اليوم السبت (12 أبريل/ نيسان 2014) أن واشنطن لا تملك تأكيدات للمعلومات حول تلك الهجمات المزعومة، واضافت"نحن على علم بتلك التقارير حول استخدام محتمل للأسلحة الكيماوية، لكننا لا نملك تأكيد المعلومات حول تلك الادعاءات في الوقت الحالي، وننظر في تلك التقارير بجدية".

واوضحت :"نأخذ تلك التقارير بجدية، ولهذا نعمل بشكل عاجل مع وكالة حظر الأسلحة الكيماوية ومع منظمة الأمم المتحدة لإزالة وتدمير الأسلحة الكيماوية السورية".

كانت عدة تقارير بريطانية وأمريكية أشارت إلى تحقيقات تجريها كل من بريطانيا والولايات المتحدة حول قيام النظام السوري بتنفيذ سلسلة حديثة من الهجمات باستخدام أسلحة كيماوية ضد مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة في ضواحي دمشق.

ومن ناحية اخري، أشار المسؤولون في وكالة حظر الأسلحة الكيماوية إلى قدرة النظام السوري على الوفاء بالتزاماته وإزالة كافة المخزونات من المواد والمعدات الكيماوية بحلول 30 حزيران/يونيو وفقا للجدول الزمني ، وأوضح المسؤولون أن الوقت ينفد أمام دمشق للوفاء بالتزاماتها.

وكانت المنظمة الدولية قد أعلنت تدمير المواد الأكثر سمية وخطورة لدى سوريا، وأشارت إلى تدمير أكثر من نصف المخزون السوري من الأسلحة الكيماوية الذي يصل إلى 1300 طن متري مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء ، بحسب الصيحفة.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | من صجكم جدية 3:41 ص والله لو يستخدم النظام السوري النووي ماتحركتوا أولا سويتوا شئ رد على تعليق
زائر 3 | لماذا الكذب 5:27 ص وانتم من مولتوا غاز السارين للعصابات المجرمة حينما كان ذلك ذريعة لكم بعد ان فشلتم فشلا ذريعا في مخططكم الجهنمي. رد على تعليق