العدد 4235 بتاريخ 11-04-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البرلمان الإيراني يتهم 55 شركة وطنية بصلات غير مباشرة مع إسرائيل

الوسط – المحرر السياسي

قال النائب البرلماني المتحدث باسم "لجنة المادة تسعين" البرلمانية في إيران مصطفى أفضلي فرد، أمس، إن 55 شركة إيرانية متهمة بأنها على صلة مع شركات إسرائيلية، وطالب البرلمان وزارتي الأمن والخارجية الإيرانيتين بمتابعة الأمر.

وأضاف أفضلي فرد في تصريح لوكالة فارس الإيرانية للأنباء أن "جزءا من إيرادات هذه الشركات يذهب بشكل غير مباشر" إلى إسرائيل.

وتابع النائب الإيراني أن "هذه الشركات الإيرانية كانت لديها صلات غير مباشرة وقامت بالتوقيع على (عقود) مع شركات تجارية إسرائيلية. ولهذا يجب أن يجري النظر في أمرها".

وقال الخبير الاقتصادي والأستاذ الجامعي في إيران سعيد ليلاز في تصريح لـ"الشرق الأوسط" أمس: "هذه التصريحات تحمل طابعا سياسيا وليس اقتصاديا، وليس جديدا إثارة هذا الأمر. وعلى السلطات الأمنية والقضائية إثبات تلك المزاعم".

وأضاف: "ما من أحد في إيران على صلة مع الشركات الإسرائيلية على حد علمي. وإذا كان شخص من أصول يهودية يملك حصصا في شركة ما فهذا لا يدل على وجود صلة بينها وبين إسرائيل".

وأضاف ليلاز: "لا تطرح الحكومة هذه المزاعم، بل يسعى بعض الأشخاص إلى توجيه ضربة إلى حكومة الرئيس روحاني من خلال توجيه هذه الاتهامات. هؤلاء الأفراد هم الذين تضرروا بعد الانتخابات التي أدت إلى فوز روحاني بالرئاسة. شهدنا سابقا توجيه تهم لشركات مثل شركتي بينتون ونستله بالصلة مع إسرائيل. فلهذا يجب تحديد معايير الارتباط مع إسرائيل".



أضف تعليق