العدد 4235 بتاريخ 11-04-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مليون و300 ألف مداولة لموضوعات "مؤتمر حوار الحضارات والثقافات" على شبكات التواصل الاجتماعي

المنامة – بنا

أعلن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر حوار الحضارات الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة أن محاور المؤتمر تحظى بانتشار كبير إثر تدشين حسابات المؤتمر على شبكات التواصل الاجتماعي.

حيث بلغ عدد المداولات الناتجة عن عمليات النشر وإعادة النشر للتغريدات المتناولة لمحاور المؤتمر عبر "تويتر" خلال أسبوع واحد ما يفوق المليون وثلاثمائة ألف مداولة تقريبا كما بلغ عدد المشاهدات لتغريدات الحساب بصورة مباشرة أكثر من مائة وثلاثين الف مشاهدة وذلك بحسب تقرير تحليل نشاط وانتشار التغريدات على تويتر المعد من قبل اللجنة الاعلامية.

وقال الشيخ خليفة بن حمد ان الإقبال الكبير على تداول محاور المؤتمر يعطينا كمنظمين مؤشراً صادقاً على أن المحاور التي عكفت على وضعها اللجنة العليا بدعم ومساندة من قبل بيت الامم المتحدة في البحرين، ناهيك عن الشخصيات الأكاديمية في الجامعات قد جاءت منسجمة وتلبي تطلعات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي وهذا ما سيضمن ان تكون مبادرة صاحب الجلالة الملك بإقامة المؤتمر اضافة حقيقية للمسيرة الانسانية المتعلقة بحوار الحضارات الرامية لتعميق السلم العالمي.

وفيما تم اعتماد وسم خاص بالمؤتمر للمتابعة والتواصل، أكد خليفة بن حمد ان حسابات المؤتمر على "يوتيوب" و "انستغرام" سيتم تدشينها قريبا لتنضم الى حسابي ال "فيس بوك" و "تويتر"، كما سيتم خلال الأسبوع المقبل تدشين الموقع الالكتروني الخاص بالمؤتمر لتكتمل أدوات التواصل الإعلامي والاجتماعي حيث تعقد اللجنة العليا مؤتمرا صحافيا للتدشين الرسمي بحضور مدير المكتب الإعلامي للأمم المتحدة نجيب فريجي ومستشار بيت ثقافات العالم ببرلين نورالدين بن رجب.

وأشار رئيس المؤتمر ان الموقع الالكتروني سيتم تدشينه بثلاث لغات وهي العربية والإنجليزية والألمانية لضمان تعميم فائدة المؤتمر على أوسع مدى عالميا مؤكدا على تشكيل فريق دولي لدعم حسابات التواصل الاجتماعي ورفدها باللغة الانجليزية والألمانية والإيطالية.

وأشاد الشيخ خليفة بن حمد بالفريق البحريني الذي أنجز الحسابات وصمم الموقع الالكتروني بالجودة والسرعة الفائقة التي تعزز تمكّن وجدارة الكادر البحريني بالثقة الملكية التي تقف خلف هذه المبادرة، كما عبر عن إعجابه بالتقرير المفصل عن نشاط حسابات التواصل الاجتماعي للمؤتمر معتبرا ذلك من قبيل مواكبة أحدث الأساليب الإعلامية لدعم الفعاليات العالمية.

تجدر الإشارة الى ان المؤتمر يحظى بدعم اعلامي من هيئة شئون الاعلام وبيت الامم المتحدة وفريق ألماني يشرف عليه مستشار البرمجة بيت ثقافات العالم ببرلين، كما تم رفده بدعم اعلامي من عدد من الجامعات البحرينية.

كما أن عنوان حساب المؤتمر على "تويتر" هوDocbh14@، وعلى صفحات الفيسبوك فإن عنوان صفحة المؤتمر هيFacebook.com/docbh14 .



أضف تعليق