العدد 4236 بتاريخ 12-04-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


«MTQ» توقع اتفاقية تدريب مع «المعهد الصناعي»

وقَّعت شركة MTQ السنغافورية المتخصصة في خدمات الحقول النفطية اتفاقية مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي (NIIT) لاختيار وتدريب عدد من الفنيين البحرينيين بشكل عالي الكفاءة في تخصصات صناعية دقيقة للعمل في فرعها الذي افتتحته في مملكة البحرين في منطقة الحد الصناعية.

وتتخصص شركة MTQ في الأعمال الصناعية والهندسية الخفيفة المتصلة بحقول النفط، كتصليح وصيانة حقول النفط والتي تشمل تصنيع أغطية الحقول النفطية وخراطة الأنابيب المستخدمة في آبار النفط.

وقام المعهد الوطني للتدريب الصناعي باختبارات التقييم الأولية بعد إعلان البرنامج وتسجيل عدد كبير من الباحثين عن عمل، الذين تم عمل مقابلات خاصة مع ممثلي الشركة لمن اجتاز الاختبارات الأولية؛ إذ تم من خلال المقابلات مع الشركة اختيار العدد المتفق عليه (15 متدرباً) سيخضعون لتدريب يتوزع على مرحلتين، الأولى تستمر لتسعة شهور، والثانية لمدة 15 شهراً، من أجل تخريج المجموعة بالكفاءة العالية والمطلوبة في حقول تشمل الميكانيكا والفبركة واللحام والجودة.

وقد بدأ المتدربون المختارون تدريبهم في المرحلة الأولى؛ إذ تم تقسيم دوامهم اليومي بحيث يقضون 5 ساعات من التدريب العملي على رأس العمل في الورش الخاصة بالشركة، تليها 3 ساعات من التدريب النظري في مبنى المعهد الوطني في منطقة الحد الصناعية وذلك بشكل يومي.

وقال المدير المساعد للمعهد عبدالله محمد: «نفتخر بالتوقيع مع هذه الشركة المتخصصة في خدمات حقول النفط، وهو القطاع الأهم في اقتصاد مملكة البحرين والمنطقة، وهو بحاجة إلى فنيين يمتلكون خبرة كافية لإنجاز أعمالهم بكفاءة واقتدار». من جانبه، قال مدير تطوير الأعمال علي النوري: «إن توقيع هذه الاتفاقية هو إنجاز نفتخر به في المعهد الوطني للتدريب الصناعي فهو يفتح آفاقاً جديدة للمعهد للتعامل مع قاعدة واسعة من الزبائن، وفي تخصصات دقيقة نرغب في تزويد التدريب بها».



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ارجوا الرد 8:24 ص هذا المعهد لا يقبل من يريد الدراسة بشكل منفرد..البرامج المطروحه جيدة ولكن لا يمكن الدراسة فيها ألا عن طريق قوانين خاصة مع المؤسسات!
متى سيتم السماح الى الافراد بالدرسة بشكل خاص؟ رد على تعليق