العدد 4236 بتاريخ 12-04-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةدولية
شارك:


انفجار عبوة قبل وصول وزير الصحة المصري لمستشفى جنوب القاهرة

محكمة مصرية تقضي بحبس حازم أبو إسماعيل عاماً لإهانة القضاء

القاهرة - د ب أ، أ ف ب

قررت محكمة مصرية أمس السبت (12 أبريل/نيسان 2014) بحبس مؤسس حزب «الراية» حازم صلاح أبو إسماعيل عاماً مع الشغل في قضية إهانة القضاء.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة أمس بمعهد أمناء الشرطة برئاسة رئيس المحكمة المستشار محمد شيرين فهمي حجز الحكم في قضية تزوير جنسية والدته (أبو إسماعيل) إلى جلسة أبريل الجاري.

وكانت المحكمة قررت في الجلسة السابقة بتاريخ الخامس من الشهر الجاري، تأجيل محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل بتهمة تزوير جنسية والدته، إلى جلسة أمس لسماع الشهود. وكان أبو إسماعيل أعلن في أكثر من مرة اعتراضه على المحكمة والدفاع المنتدب، ووصف المحاكمة بالباطلة.

على صعيد آخر، نفى الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المصرية عبد العزيز سالمان، صحة ما ذكرته بعض وسائل الإعلام من أن اللجنة ستحيل الممتنعين عن التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى النيابة العامة، مؤكداً أن هذا الخبر غير صحيح.

وأهاب سالمان، في بيان صحافي، بجميع وسائل الإعلام والصحافة، تحري الدقة في شأن ما تكتبه وتنشره من أخبار تتعلق بعمل لجنة الانتخابات الرئاسية، وأن تستقي وسائل الإعلام أخبارها من مصدرها الصحيح.وكانت تقارير صحافية أفادت بوجود اتجاه داخل لجنة الانتخابات الرئاسية بإحالة الممتنعين عن التصويت إلى النيابة العامة.

إلى ذلك، انفجرت قنبلة بدائية الصنع أمس على مقربة من مستشفى قبل دقائق من وصول وزير الصحة المصري لافتتاحها في محافظة قنا جنوب القاهرة، من دون وقوع إصابات، حسبما قال مسئولون أمنيون وطبيون لوكالة «فرانس برس».

وقال مسئول أمني إنّ العبوة الناسفة انفجرت بالقرب من مستشفى قفط المركزي في محافظة قنا (نحو 630 كيلومتراً جنوب العاصمة القاهرة) قبل دقائق قليلة من وصول وزير الصحة المصري عادل العدوي إلى المستشفى لافتتاحها.

وقال المسئول الأمني إنه لم تحدث إصابات جراء الانفجار الذي أحدث دوياً هائلاً وسبب حالة من الذعر في المستشفى بحسب شهود عيان.

وقال وكيل وزارة الصحة في قنا مدحت أبو القاسم لوكالة «فرانس برس» إن وزير الصحة قام بافتتاح المستشفى بشكل طبيعي، لكن التلفزيون المصري قال لاحقاً إن خبراء المفرقعات قاموا بإخلاء المستشفى كخطوة احترازية.



أضف تعليق