العدد 4236 بتاريخ 12-04-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةمحليات
شارك:


تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس نور سلطان نزارباييف

عاهل البلاد يبدأ اليوم زيارة لكازاخستان... وتوقيع 10 اتفاقيات

المنامة - بنا

أعلن الديوان الملكي أن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سيغادر أرض الوطن اليوم الأحد (13 إبريل/ نيسان 2014) متوجهاً إلى جمهورية كازاخستان الصديقة في زيارة الدولة الرسمية تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس نور سلطان نزارباييف، يجري جلالته خلالها مباحثات مع الرئيس الكازاخستاني ورئيس الوزراء تتناول علاقات الصداقة والتعاون الطيبة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعم وتعزيز آفاق التعاون المشترك في شتَّى المجالات، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

إلى ذلك، اكد السفير الكازاخستاني غير المقيم لدى مملكة البحرين بختيار تاسيموف سارداربيك، انه سيتم خلال زيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لكازاخستان التي تبدأ اليوم الاحد (13 ابريل/ نيسان 2014)، بحث قضايا الأمن الغذائي وتفعيل التعاون في إطار منظمة التعاون الاسلامي.

وقال في تصريح لقناة «العربية» انه سيتم ايضا بحث القضايا الإقليمية التي تهم الجانبين البحريني والكازاخستاني خلال الزيارة.

واشار إلى انه سيتم خلال زيارة الدولة الرسمية توقيع أكثر من 10 اتفاقيات ثنائية بين البحرين وكازاخستان في مجالات الاستثمار والزراعة والقطاع المصرفي والثقافة والتعليم والصناعة.

وتوقع السفير الكازاخستاني ارتفاع قيمة التبادل التجاري بعد زيارة العاهل لكازاخستان.



أضف تعليق