العدد 4598 بتاريخ 09-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العسيري: باكستان لم تعلن موقفا رسميا بشأن عاصفة الحزم حتى الآن

الرياض – د ب أ

قال المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن العسيري اليوم الجمعة (10 أبريل/ نيسان 2015) إن الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفا رسميا حتى الآن.

جاء ذلك في رد عسيري على سؤال بشأن قرار البرلمان الباكستاني في وقت سابق اليوم بالوقوف بصورة حيادية بشأن ما يحدث في اليمن.

وأشار عسيري إلى أن انضمام القوات الباكستانية للتحالف يصب في مصلحة اليمن والمواطن اليمني خصوصًا وأن الجيش الباكستاني معروف بكفاءته وإمكاناته، مؤكدًا أن عمليات قيادة التحالف مستمرة والقوات الأخرى المتواجدة من القوات المشاركة في التحالف لا تقل كفاءة ولديها تجهيزات وإمكانات لمواجهة أي نوع من التهديدات والتعامل مع جميع البيئات القتالية.

وأكد أن الدول الخليجية عندما قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن كانت تهدف في المقام الأول إلى تأمين المواطن اليمني حيث إن العمليات العسكرية هي امتداد للعمليات السياسية والاثنان يصبان في تحقيق هدف واحد.

وأفاد أن العمليات العسكرية بدأت بقرار سياسي من الدول المنظمة للتحالف وبطلب من الحكومة الشرعية لليمن ، مبينا أنه كانت هناك مبادرة خليجية إلا أن هذه المليشيات ومن يدعمها رفضوا الانصياع للإرادة الدولية وجهود الدول المحبة للسلام وفضلوا استخدام القوة العسكرية على الأرض.

وفي رده حول سؤال أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح هدف عسكري، أوضح عسيري أن عملية عاصفة الحزم لها أهداف عامة تصب في مصلحة اليمن لا ينظر للأشخاص ولكن ينظر للأهداف التي ستتحقق، الأهداف التي أعلنت من البداية، لافتا النظر إلى أن قوات التحالف لم تتحدث عن أشخاص بعينهم إنما تتحدث عن تهديد يهدد أمن وسلامة اليمن والمواطن.

وعن المجموعات التي تعمل وتساند العمليات الجوية، أكد العميد عسيري أن قوات التحالف تعمل بالاتفاق مع الحكومة الشرعية في اليمن وبالتالي فإن الحكومة الشرعية والمجموعات واللجان الشعبية التي تساندها هي الجهة المشروعة .

وأكد أن المليشيات الحوثية والمتمردين من الموالين للرئيس المخلوع علي صالح هم ضد الحكومة الشرعية في اليمن وهم المجموعة التي تسبب غياب الأمن والاضطراب في اليمن.

 



أضف تعليق