العدد 4599 بتاريخ 10-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النيابة العامة تقرر تجديد حبس نبيل رجب 15 يوماً على ذمة التحقيق

الوسط - جابر الموسوي

قررت النيابة العامة اليوم السبت (11 أبريل/ نيسان 2015) تجديد حبس الناشط الحقوقي نبيل رجب 15 يوماً على ذمة التحقيق، حسبما أفاد حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

طالبت الولايات المتحدة، البحرين أمس الأول الخميس (9 أبريل/ نيسان 2015) بإطلاق سراح رجب الذي أوقف مجدداً الأسبوع الماضي بتهمة نشر معلومات على موقع «تويتر» من شأنها «الإضرار بالسلم الأهلي».

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت الخميس الفائت «القبض على نبيل رجب بعد نشره معلومات من شأنها الإضرار بالسلم الأهلي وإهانة هيئة نظامية بالمخالفة للقانون، وذلك بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة».

وقبيل توقيفه، نشر رجب عبر موقع «يوتيوب» مقطع فيديو يظهره واقفا امام منزله قائلا إن «الاعتقال بسبب ما كتبته في تويتر».

وأكد رجب ان هذه «محاولة أخرى لقمع الناس في التعبير عن آرائهم»، وشدد على أن «النضال السلمي سيستمر حتى تحقيق المطالب الشعبية».

وكانت الشرطة أوقفت رجب مطلع أكتوبر/ تشرين الاول الماضي اثر تغريدات اعتبرت مسيئة للسلطات التي افرجت عنه في نوفمبر/ تشرين الثاني.

كما أصدرت محكمة مطلع العام الحالي حكما بسجنه ستة اشهر بسبب تغريدات تضمنت «التعرض للمؤسسات».



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | رجل سلم 4:37 ص إطلقوا سراحه وروحوا إعتقلوا السراق المتنفذين اخلوا سواحل وفرضة . رد على تعليق
زائر 2 | افرجوا عن النبيل 4:40 ص ..... رد على تعليق
زائر 3 | خلهم ينفعونكم 4:44 ص هذا رد البحرين على نداء أمريكا والاتحاد الاوروبي. خلهم ينفعونكم. رد على تعليق
زائر 5 | افرجوا عنه 5:30 ص وانما يحتاج للظلم الضعيف رد على تعليق
زائر 6 | حفيد بن مهزع 5:35 ص نبيل انت في القلب فأنت نبراس الصمود فوالله لم التقيك قط وإنما سكنت قلوب محبيك ولَك منهم الدعاء والنصر رد على تعليق
زائر 7 | حفيد بن مهزع 5:35 ص نبيل انت في القلب فأنت نبراس الصمود فوالله لم التقيك قط وإنما سكنت قلوب محبيك ولَك منهم الدعاء والنصر رد على تعليق
زائر 8 | البحرين 5:42 ص مملكة البحرين ذات سيادة .... خلوا حسين اوباما ينفعكم ... ونصيحة لكم .... لاتعبون روحكم وتكتبون اهتي لان محد رايح يعطيكم ويه . رد على تعليق