العدد 4599 بتاريخ 10-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المعارضة التركية تقول إن التلفزيون الرسمي منع عرض دعايتها الانتخابية

اسطنبول – أ ف ب

اعلن اكبر حزب معارض في تركيا اليوم السبت (11 أبريل/ نيسان 2015) ان التلفزيون الرسمي حظر عرض دعاية حملته للانتخابات التشريعية المرتقبة في السابع من حزيران/يونيو المقبل.

وقال حزب الشعب الجمهوري ان تلفزيون تي ار تي اعلمه انه لن يعرض اعلانه الانتخابي لانه يستهدف مباشرة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

ولطالما اتهمت المعارضة التركية تلفزيون تي ار تي بميله الواضح للرئيس رجب طيب اردوغان وحزب العدالة التنمية الذي يرأسه.

وقال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري بولنت تسكان في تصريح على موقع الحزب الالكتروني ان "قرار تي ار تي بعدم عرض اعلاننا، يشكل فضيحة جديدة". وقال ان "الغرض الاساسي من كل التلفزيونات المدعومة من الدولة هو الانصاف في العرض".

واضاف تسكان ان "تي ار تي بتوجهاتها ترتكب جريمة اساءة استعمال المرفق العام".

والاعلان الذي يحمل شعار "نصفق كأمة واحدة" على ايقاع موسيقي جميل، يدعو الناخبين الى حضور اول مهرجان انتخابي حاشد لحزب الشعب الجمهوري السبت.

وقال المسؤول في الحزب المعارض انيس بربر اوغلو لوسائل اعلام تركية "كيف يمكنك ان تمارس السياسة بديمقراطية في الوقت الذي لا يمكن فيه للمعارضة ان تنتقد الحكومة".

ويأتي هذا النقاش بعد قيام محكمة في انقرة الخميس بتغريم زعيم حزب الشعب كمال كيليشدار اوغلو لاتهامه باهانة اردوغان في خطاب عام 2013.

واطلق كيليشدار اوغلو حملة انتخابية ضخمة لحزبه السبت، في مهرجان حضره الالاف في مقاطعة كارتل في الجزء الاسيوي لمدينة اسطنبول.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ههههه 11:47 ص كلها تسكر يا بن عسكر رد على تعليق