العدد 4600 بتاريخ 11-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


17 مليار دولار إستثمارات قطر في الولايات المتحدة الأمريكية

الوسط - المحرر الدولي

أثنى رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة والنائب الثاني لرئيس رابطة رجال الاعمال القطريين الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني على المستوى المتطور الذي بلغه التعاون بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات وخصوصاً الإقتصادية والتجارية منها ، وفق ما ذكرت صحيفة بوابة الشرق القطرية اليوم الأحد (12 أبريل/ نسيان 2015).

لافتاً إلى إن القطاع الخاص القطري يرتبط بعلاقة شراكة حقيقية مع الشركات الأميركية المتقدمة في عدد من مجالات التكنولوجيا؛ حيث تبلغ قيمة الإستثمارات القطرية الحكومية والخاصة نحو 17 مليار دولار، وتشمل عدداً من القطاعات الحيوية والواعدة؛ فيما يوجد حوالي 380 شركة أميركية عاملة في قطر، والتي تنخرط في العديد من مشاريع البنية التحتية، وعدد من القطاعات الاقتصادية في السوق القطرية.

وكانت وزيرة التجارة الأمريكية السيدة بيني بريتزكر قد استقبلت في مكتبها بواشنطن الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني أثناء زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الوزيرة الأمريكية أهمية العمل بإستمرار على ضرورة تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية التي تربط بين قطر وأمريكا، مشيرة الى إهتمام الشركات الأمريكية بمختلف القطاعات والأنشطة التي تمثلها بالمساهمة في تنفيذ المشروعات الكبرى في قطر والمرتبطة بالنهضة الإقتصادية وإستضافتها لمونديال 2022.



أضف تعليق