العدد 4600 بتاريخ 11-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني

مجلس بلدي الشمالية ينفذ عملية إخلاء

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية

نفذ مجلس بلدي المنطقة الشمالية بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية عملية إخلاء وهمية من الحرائق بمبنى المجلس البلدي بالجنبية، وذلك يوم الأحد 12 أبريل / نيسان 2015).

وأوضح رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس عبدالله عاشور أن " عملية الإخلاء سبقتها محاضرات توعوية قدمها رجال الدفاع المدني لموظفي وموظفات المجلس البلدي والجهاز التنفيذي المتواجدين بالمبنى ".

وتابع " كما قام رجال الدفاع المدني بتفقد أنظمة السلامة في المبنى والتأكد من توفر شروط وتعليمات الأمن والسلامة العامة والمتمثلة في شبكات الإطفاء الآلي وطفايات الحريق، ومخارج الطوارئ ومدلولاتها، وخطط الإخلاء والإيواء، ونقاط التجمع في حالة الطوارئ ".

وأضاف عاشور أن " تنظيم عملية الإخلاء يهدف إلى تدريب الموظفين والمراجعين الموجودين في المبنى على كيفية التعامل مع الكوارث عند حدوثها والطرق السليمة والمنهجية في عمليات مواجهة الحرائق وإخلاء المبنى من دون خسائر أو إصابات ".

وأكد في هذا الصدد بأن " المجلس البلدي حريص على الارتقاء بمستوى الوعي والمهارات الخاصة بمواجهة الكوارث والطوارئ، وتوفير جميع شروط السلامة في المبنى تحقيقاً لسلامة الجميع وسلامة المبنى، إلى جانب نشر ثقافة السلامة بين جميع الموظفين والموظفات ".

وثمن عاشور الجهود التي تبذلها إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتوعية المجتمع بشأن الوقاية من الحرائق في المؤسسات والمنازل.



أضف تعليق