العدد 4600 بتاريخ 11-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل 15 من "داعش" بقصف جوي عراقي في الرمادي

العراق – د ب أ

ذكرت مصادر في الشرطة العراقية اليوم الأحد (12 أبريل / نيسان 2015) أن الطيران العراقي تمكن من قتل 15 من عناصر "داعش" في غارة جوية استهدفت مناطق شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار / 118 كم غربي بغداد/.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن الطيران الجوي العراقي نفذ غارات جوية على مواقع تنظيم داعش في مناطق السجارية والبوفراج شمال وشرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار واستهدف منازلا تتحصن بها عناصر داعش ما أسفر عن مقتل 15 من التنظيم بينهم عرب وأجانب.

وأوضحت أن قوات الشرطة النهرية التابعة لقيادة شرطة الأنبار قامت بتدمير زورقين يقلان عناصر من داعش لدى محاولتهما الدخول الى ناحية البغدادي عبر نهر الفرات .

وأضافت أن اشتباكات مسلحة وقعت بين الطرفين انتهت بقتل عدد من الارهابيين وتدمير الزورقين فضلا عن هروب الآخرين الى جهات مجهولة.

من ناحية اخرى ، أعلن مجلس محافظة الأنبار اليوم أن الدعم الحكومي الخجول للمحافظة في القتال ضد داعش سيؤدي الى افشال العمليات العسكرية فيها.

وقال عضو مجلس المحافظة حميد أحمد الهاشم في تصريح صحفي إن العمليات العسكرية التي انطلقت منذ خمسة أيام لم تسهم في تحقيق أي نجاحات وتقدم على تنظيم داعش بسبب الدعم الحكومي الخجول لأبناء العشائر والوحدات الأمنية بالمحافظة.

وأضاف أن تحرير تكريت ومدن صلاح الدين من سيطرة داعش جاء نتيجة الدعم الحكومي الكبير الذي كانت تقدمه للوحدات العسكرية والحشد الشعبي ما أسهم بتحرير المحافظة وعلى الحكومة المركزية دعم العمليات العسكرية بالأنبار على غرار تعاملها ودعمها لعمليات تكريت.



أضف تعليق