العدد 4601 بتاريخ 12-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصحة يجتمع برئيس وأعضاء المجلس البلدي الشمالي

الجفير - وزارة الصحة

اجتمع وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بمبنى الوزارة برئيس وأعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكلاء المساعدون وعدد من مسئولي الوزارة.

وفي بداية الإجتماع رحب وزير الصحة برئيس وأعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية مثمناً جهودهم الملموسة في رصد إحتياجات المواطنين ومتابعة كل ما يتعلق بكفاءة مستوى الخدمات الصحية التي تقدم إليهم، والوقوف على متطلبات الأهالي من الخدمات الصحية في المحافظة الشمالية.

وخلال الإجتماع استعرضت مديرة إدارة التخطيط الصحي بالإنابة حصة الدرازي بشكل مفصل أهم البيانات المتعلقة بالوضع الحالي للخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة للسكان من خلال المراكز الصحية المنتشرة بالمحافظة الشمالية، إلى جانب أهم المشروعات الصحية التي يتم العمل حالياً على تنفيذها خلال المراحل المقبلة وذلك في سبيل مواكبة الإحتياجات المتنامية للقرى والمدن بالمحافظة الشمالية.

وقد أكد وزير الصحة بأن الوزارة وإنطلاقاً من إهتمام القيادة الحكيمة ودعمها المتواصل بصدد إستكمال الخريطة الصحية الشاملة للمحافظة الشمالية وتطوير الخدمات بما يرتقي لتطلعات المواطنين، مشيراً إلى المساعي المبذولة من قبل وزارة الصحة تجاه المضي قدماً نحو تقديم الأفضل من خلال الجهود المجتمعية المشتركة والتواصل مع أعضاء المجلس البلدي لتجاوز أي نواقص أو تحديات.

وأكد وزير الصحة بأن الوزارة بصدد تنفيذ خططها التطويرية ببعض المراكز الصحية وتأهيل وصيانة بعضها الآخر مع الأخذ في الإعتبار العمل على إستحداث وإنشاء مشاريع جديدة تسهم بشكل مباشر في تقديم خدمة صحية أفضل للأهالي وذلك وفقاً لمتطلباتهم وإحتياجاتهم.

ومن جانبه أعرب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الحادية عشرة محمد خليفة بوحمود عن شكره وتقديره لوزير الصحة ولمسئولي الوزارة على جهودهم المبذولة تجاه توفير الخدمات الصحية للمواطنين بجودة وكفاءة عالية، مشيراً إلى تطلعات الأهالي وحاجتهم إلى توفير مركز صحي جديد بمدينة حمد يسهم في تقليل الضغط على المراكز الصحية الحالية نتيجة الكثافة السكانية.

ومن جانبهم تقدم عدد من أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بعدد من الملاحظات والمقترحات إلى وزير الصحة والمتعلقة بتحسين الخدمات الحالية والتي جاء من ضمنها زيادة عدد الأطباء وتمديد ساعات العمل والمواعيد وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابة الغذائية على المطاعم والمحلات، إلى جانب تعزيز البرامج التوعوية والتثقيفية للأهالي.

وفي هذا الشأن أكدت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق على أن الوزارة قد قامت بمراعاة عدد السكان والعمل بالتالي على تقييم ودراسة إحتياجاتهم الصحية وبناءاً على ذلك تم تحديد رؤى المشاريع وخطط العمل التي ترجمت من خلال برنامج عمل الحكومة، وأكدت الدكتورة عائشة بوعنق على أن الوزارة تعمل لتحسين جودة الخدمات الصحية وزيادة الكوادر الطبية وتعزيز مساعي التوعية الصحية والتثقيف بجدوى الإستخدام الأمثل للخدمة الصحية وأهميته.

وفي ختام الإجتماع أكد وزير الصحة على أن الوزارة بصدد تفعيل قنوات التواصل والتنسيق المشترك مع المجلس البلدي الشمالي في سبيل تحسين الخدمات الصحية المقدمة وتطويرها بما يصب في مصلحة كافة المواطنين بالمنطقة وتحقيق تطلعاتهم، وأتفق الطرفان على متابعة هذه اللقاءات مستقبلاً.



أضف تعليق