العدد 4601 بتاريخ 12-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزارة العمل تبحث تعزيز آليات الترشيح للوظائف بالقطاع الخاص

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

ترأس وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري الاجتماع الـ(27) للجنة المشتركة لقطاعي العمل والتدريب بوزارة العمل وذلك اليوم الإثنين في مكتبه بالوزارة.

وبحث الاجتماع مستجدات مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين(2)، وسير العمل به، واستكمال جهود وزارة العمل في إدماج العدد المستهدف من قوائم المسجلين في المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، وذلك بتوظيف وتأهيل عشرة آلاف بحريني من جميع فئات الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص.

واستعرض الاجتماع أحدث التقارير حول جهود الوزارة في مجال تطوير القوى العاملة الوطنية وتحسين أجورها في القطاع الخاص، وذلك عن طريق طرح أفكار جديدة لتفعيل وتيرة التوظيف والتدريب بالوزارة، واستكمال تغطية جميع الفئات العاملة في الشركات والمؤسسات ضمن مشروع تحسين الأجور وأثر ذلك على زيادة ورفع الإنتاجية والربحية في المنشآت بما يحقق الاستقرار الوظيفي للعاملين ونمو تلك المنشآت.

كما تناول الاجتماع تقارير حول أداء مراكز التوظيف والتدريب في مختلف محافظات المملكة، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير آليات عمل هذه المراكز، خصوصاً تلك التي تقع بالقرب من المناطق الصناعية والتجارية، من خلال تعزيز التواصل مع أصحاب العمل لاستقطاب العمالة الوطنية في الشركات والمؤسسات.

كما تم التأكيد على دور المشرفين في مراكز التوظيف والتدريب على أهمية تفعيل الإرشاد المهني خصوصاً للمقبلين الجدد على سوق العمل، من أجل تعريفهم باحتياجات السوق ونوعية الوظائف المتوفرة في بنك الشواغر وتلك المتوقع نموها في القطاع الخاص.

وفي ختام الاجتماع أكد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري ان الوزارة حريصة على توفير البرامج التدريبية اللازمة لإدماج الباحثين عن عمل في الوظائف المناسبة، منوهاً بتعاون الشركاء الاجتماعيين ومؤسسات القطاع الخاص على إنجاح خطط وبرامج التأهيل والتوظيف.

 



أضف تعليق