العدد 4601 بتاريخ 12-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إيران: قرار روسيا بشأن الصواريخ يمكن أن يساعد على ضمان الأمن الاقليمي

طهران - أ ف ب

رحبت إيران اليوم الإثنين (13 أبريل/ نيسان 2015) بقرار روسيا رفع الحظر عن تسليمها صواريخ مضادة للطائرات من نوع اس-300، واعتبرت انه يمكن أن يساعد على إقرار "امن دائم" في المنطقة.

وقال وزير الدفاع الايراني حسن دهقان حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا) ان "تطور التعاون الثنائي مع روسيا ومع الدول المجاورة في مجالات مختلفة يمكن ان يكون فعالا جدا من اجل الاستقرار والامن الدائم في المنطقة" في اشارة الى "التهديدات من خارج المنطقة وازدياد النشاطات الارهابية".

وكان الكرملين اعلن الاثنين بمرسوم الغاء الحظر على بيع ايران صواريخ اس-300 القادرة على اعتراض طائرات او صواريخ بالجو.

ووقع البلدان عقد الصواريخ عام 2007، الا ان روسيا لم تنفذه في عهد الرئيس ديمتري مدفيديف تطبيقا لقرار مجلس الامن رقم 1929 الذي يفرض عقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي.

واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان صواريخ اس-300 "محض دفاعية ولا تشكل اي تهديد لدول المنطقة وبينها بالطبع اسرائيل".

وسارعت الولايات المتحدة واسرائيل الى التنديد بالقرار الروسي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 3 | الحداية ما بتحذف كتاكيت 3:33 م روسيا دولة مرتزقة ستمص دم ايران وستظل ايران تدفع لروسيا الى ان تصبح مثل سوريا والعراق واوكرانيا وغيرهم ...
ايران ستدفع فواتير اسلحة لن تحتل فيها اي دولة اخرى .. قد يكون لها نفوذ خارج حدودها ولكنها ستفقد نفوذ دخل اراضيها تدريجيا. رد على تعليق