العدد 4603 بتاريخ 14-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مسؤول باكستاني يتوجه للسعودية لمناقشة الموقف في اليمن والشرق الأوسط

لاهور - د ب ا

توجه رئيس وزراء إقليم البنجاب الباكستاني شاه باز شريف اليوم الأربعاء (15 أبريل/ نيسان 2015) لمدينة جدة السعودية ،وذلك للقاء وزير الخارجية السعودي وكبار المسؤولين.

ونقلت قناة جيو الباكستانية عن مصادر القول أن رئيس وزراء الإقليم الباكستاني سوف يناقش الموقف في اليمن والشرق الأوسط خلال مباحثاته مع كبار المسؤولين السعوديين .

وسوف يصاحب شاه باز شريف في زيارته سارتاج عزيز ،مستشار رئيس وزراء باكستان نواز شريف للشؤون الخارجية .

وكان البرلمان الباكستاني قد أوصي الحكومة في العاشر من إبريل / نيسان الجاري بالبقاء على الحياد في الصراع اليمني، حيث رفض طلب من السعودية الحليف السني للبلاد بتقديم دعم عسكري ضد المتمردين الحوثيين.

وجاء في القرار الذي مرره البرلمان الباكستاني بعد خمسة أيام من المناقشات :" يتعين على باكستان ان تظل حيادية في الصراع".

ويشن طيران تحالف عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي هجمات في اليمن بناء على طلب رئيس الاخيرة عبد ربه منصور هادي للقضاء على الانقلاب الذي يقوده الحوثيون الذين سيطروا على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | ولد الرفاع 3:09 ص سعودية مايبي مساعدة من أحد كفاية دول مجلس التعاون قوات درع الجزيرة رد على تعليق
زائر 2 | ولد النبيه صالح .. 4:37 ص سعوديه خايف يدخل حرب بري ، اهو يبي جيش باكستان يحارب عنه ، سعوديه لو يعرف يا ولد رفاع جيشه يقدر ما راح يدور جيش مصر و باكستان و تركيا.. تكلم عدل قبل لا تشارك يا كلونيل الرفاع.. رد على تعليق
زائر 3 | hhhhhh 5:06 ص رد قاتولي للكونوليل ولد الرفاع ، المحلل الحربي اللي حرر العالم من الحرب العالميه الثانيه وقضى على هتلر والصهاينه ، آش آش ولد الرفاع .
زائر 4 | المسئولين الباكستانيين ** خجلانيين ومتوهقين** 5:25 ص لان قرار الحرب على اليمن ليس في ايديهم بل في يد القوات المسلحه الباكستانيه اولا واخيرا ومن ثم البرلمان .. وكدلك عارفين الباكستانيين ان السعوديه ودويلاتها يريدونهم في الارض * بمعنى صريح للحرب البريه** وبمعنى ادق * السعوديه ودويلاتها مافيهم شدة حرب وجها لوجه.. واخيرا اضم صوتي لزائر 2 واقول بس يوجد تعديل بسيط لوصفك لزئر 1 المدعو ولد الرفاع انت قلت كولونيل انا اقول له* ناطور* وايد عليه . رد على تعليق