العدد 4603 بتاريخ 14-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة "التنمية" تبحث مع نائب السفير البريطاني تعزيز التعاون المشترك

المنامة – بنا

التقت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة سعيد الصالح اليوم الأربعاء (15 أبريل / نيسان 2015) بنائب السفير البريطاني لدى البحرين روس ديكسون ووفد يرافقه من السفارة، وذلك بهدف التباحث في سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات المتعلقة بالتنمية والرعاية والتأهيل الاجتماعي، حيث اشادت الوزيرة بالمستوى المميز للعلاقات البحرينية البريطانية على مختلف الأصعدة.

وتم خلال اللقاء الذي يأتي في إطار تواصل الوزارة مع المؤسسات الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر، التباحث في تفعيل الجهود فيما يتعلق بتجربة التعاون الناجحة والهادفة لتعزيز قدرات المنظمات الشبابية وتبادل الخبرات في الدور الاشرافي والرقابي على المنظمات الاهلية مع المفوضية الخيرية البريطانية، كما تم التباحث في سبل التعاون الممكنة لدعم توجهات الوزارة فيما يتعلق بالوقاية من الإساءة للطفولة والعمل على تطوير مركز حماية الطفل الذي أثبت فاعليته ونجاحه خلال الفترة الماضية، إذ يستلزم الأمر بذل المزيد من الجهود بشأن رفع مستوى الوعي لدى الأطفال وأولياء الأمور والمجتمع بأكمله على حد سواء. بالإضافة إلى مناقشة سبل الاستفادة من الخبرات البريطانية في مجال رعاية وتأهيل الأحداث، وتدريب العاملين على التعامل مع الأحداث.

كما تم التباحث بشأن التعاون في مجال رعاية كبار السن، حيث اشارت الوزيرة إلى توجه الوزارة للتوسع في افتتاح أندية اجتماعية نهارية لرعاية الوالدين والتي بلغت عشرة اندية موزعة على محافظات المملكة كان آخرها نادي عبدالرحمن كانو في مدينة حمد.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى تجربة وزارة التنمية الاجتماعية في تنمية الطفولة والمتمثلة في أندية الأطفال والناشئة والمركز العلمي البحريني، وبحث سبل التعاون المشترك في هذا الشأن.

وعبر نائب السفير البريطاني في ختام اللقاء عن إعجابه بالدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية من مشاريع تنموية واجتماعية مختلفة تهدف للارتقاء بالمجتمع البحريني من كافة الفئات، مبديا كامل الاستعداد للتعاون واتخاذ التدابير الكفيلة بتبادل الخبرات بين الجانبين في الموضوعات التي تم طرحها.



أضف تعليق