العدد 4603 بتاريخ 14-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الملتقى الخليجي الرابع بجامعة البحرين ينطلق نهاية أبريل

الصخير- جامعة البحرين

تنطلق النسخة الرابعة من الملتقى الخليجي UOB4 LIFE تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك في الفترة من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

وينظم الملتقى مجلس طلبة جامعة البحرين تحت شعار "تختلف الدروب... وتلتقي في المدينة". وقال عميد شئون الطلبة في الجامعة أسامة الجودر "إن جامعة البحرين والأطر الطلابية فيها دأبت على تنظيم الفعاليات العلمية والمنتديات الشبابية التي تلقى دعماً كبيراً من المسئولين في المملكة، مشيراً إلى أن الملتقى الخليجي هو إحدى الفعاليات التي تميزت منذ انطلاقها وحظيت بدعم خاص من جانب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وذكر الجودر أن رعاية سموه تحفز الطلبة على تقديم أفضل ما لديهم تنظيماً وعرضاً وإبداعاً، لافتاً إلى أن الملتقى في نسخته الجديدة سيتناول قضايا على قدر كبير من الأهمية في ثلاثة محاور رئيسية، هي: الصحة والرياضة وأهميتها في حياة الشباب، وتوعية الشباب بشأن دور التنمية الاقتصادية وأهميتها في الرقي الوطني، والعمل الإنساني الذي يهدف إلى خدمة المجتمع في مختلف المواقع والتخصصات واستغلال الطاقات الشبابية لتعزيز العمل الإنساني لديهم".

وكانت اللجنة المنظمة أقامت لقاء تعريفياً مؤخراً بشأن الملتقى حيث تحدث رئيسه الطالب عمار العماري عن فكرته، وأهدافه ورسائله.

وقال العماري: "إن فكرة الملتقى للعام الحالي ترتكز على إطلاق مدينة تفاعلية تشمل كافة التخصصات وتبرز المقومات الأساسية للحياة في المجتمع بأسلوب متميز بين المشاركين والمتحدثين من خلال ورش عمل ومناظرات وندوات وفعاليات مصاحبة مختلفة من أجل تحقيق رؤية الملتقى".

وعن أهداف الملتقى ذكر بأن "الملتقى يهدف إلى رفع مستوى البحرين على سلك الدول من خلال التشجيع على إطلاق الابداعات الشبابية في مجالات الحياة المختلفة، وغرس مفهوم ترك الأثر، وترسيخ مفهوم التعليم المستمر، وتعريف الشباب بالفرص المتاحة لهم لإظهار مهاراتهم في المجتمع، وتمكينهم من استشكاف ميولهم المعرفية من خلال الاتخراط في تجارب مختلفة بالإضافة إلى تمكين الشباب من اكتشاف طاقاتهم ومهاراتهم وصقلها".

من جانبه، قال رئيس مجلس طلبة جامعة البحرين طلال السهلي "إن استمرار الملتقى إلى نسخته الرابعة دليل على أهميته وما حققه من نتائج ملموسة في النسخ السابقة"، لافتاً إلى أن مجلس طلبة جامعة البحرين يركز على إقامة الملتقى بشكل كبير خاصة أنه يحتضن الشباب من كل دول الخليج وتأتي له وفود من مختلف الجامعات، كما أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للملتقى يعطيه زخماً وإضافة تصب في الأهداف الرئيسية له.

وكانت عملية التسجيل للملتقى بدأت الأسبوع الماضي في ثمان نقاط في كليات الجامعة بالإضافة إلى مجمع المطاعم.

ومنح طلبة جامعة البحرين وطلبة المدارس – بحسب اللجنة المنظمة - رسوم اشتراك مخفضة قدرها 3 دنانير، في حين تقرر أن تكون رسوم مشاركة الجامعات الخاصة 4 دنانير، وخمسة دنانير للموظفين.



أضف تعليق