العدد 4603 بتاريخ 14-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية: اعتماد مجلس الأمن للقرار 2216 بشأن اليمن انتصارٌ للدبلوماسية الخليجية والعربية

الوسط - محرر الشئون المحلية

اعتبر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن "اعتماد مجلس الأمن للقرار 2216 بشأن اليمن هو انتصار للدبلوماسية الخليجية والعربية"، وذلك عبر حسابه فو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكانت مملكة البحرين رحبت بإقرار مجلس الأمن الدولي للقرار رقم2216 تحت الفصل السابع، حول الوضع في الجمهورية اليمنية ، معتبرة أن ذلك يعد خطوة حاسمة وضرورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى الجمهورية اليمنية والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى أمس (الثلثاء) قراراً يدعو المتمردين الحوثيين في اليمن إلى الانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها ويفرض عليهم عقوبات بينها حظر على الأسلحة.

وصوت 14 من أصل 15 عضواً في المجلس لصالح القرار، فيما امتنعت روسيا عن التصويت. ويطلب القرار الذي أعدته دول الخليج وقدمه الأردن «من جميع أطراف النزاع» التفاوض في أسرع وقت ممكن للتوصل إلى «وقف سريع» لإطلاق النار.

ولا يطلب القرار من دول التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يوجه ضربات جوية إلى الحوثيين، تعليق هذه الغارات الجوية المتواصلة منذ 3 أسابيع. واكتفى القرار بدعوة أطراف النزاع إلى حماية السكان المدنيين وكلف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون «مضاعفة الجهود لتسهيل تسليم المساعدات الإنسانية وإجلاء المدنيين وإقرار هدنات إنسانية إذا لزم الأمر».

وهي المرة الأولى التي يصدر فيها قرار عن مجلس الأمن منذ بدء الضربات الجوية على مواقع الحوثيين في السادس والعشرين من مارس/ آذار الماضي، مع العلم أن الوضع الإنساني يتدهور سريعاً في اليمن.

كما فرض قرار مجلس الأمن حظراً على السلاح الموجه إلى الحوثيين وحلفائهم. وكلفت الدول الأعضاء وخصوصاً دول المنطقة التحقق من الشحنات التي يمكن أن تنقل السلاح إلى اليمن.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 2 | لا والله 7:29 ص ليس إنتصارا وإنما ترضية من الدول الكبرى بسبب الفشل في إصدار قرار البند السابع رد على تعليق
زائر 6 | مجلس الامن وازدواجية المعايير 10:38 ص اصلا مجلس الامن وقراراته كلها بيد امريكا واسرائيل وما هو الا اداة لتحقيق ما يرغبون به... يعني هالمنظمه تبي الناس تموت وتتعذب في اليمن وهي مقتصرة على اتخاذ قرارات بشان بعض المساعدات البسيطة فقط . ما هذا التفكير السخيف
زائر 3 | الاجماع لا يعني على الحق 7:43 ص - اعرف الحق تعرف أهله
- قوله تعالى : ( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم )
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا رد على تعليق
زائر 8 | الصراخ على قدر الالم 2:52 م يا جماعة الخير احد يفهمنا
هل هناك مجلسين امن ؟!!!
بالامس كان مجلس الامن عسل وقت الاتفاق النوويي الايراني !!
واليوم مجلس اسرائيلي امريكي!!!!! رد على تعليق