العدد 4603 بتاريخ 14-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


22 مليار دولار استثمارات خليجية في قطاع الألومنيوم

الوسط - المحرر السياسي

أكدت مصادر مشاركة في معرض «ألومنيوم الشرق الأوسط 2015» المقام حالياً في دبي لـ «الحياة»، أن الإمارات تستحوذ على نصف الاستثمارات الخليجية في صناعة الألومنيوم، بنحو 10.7 مليار دولار، حسبما أفادت صحيفة الحياة.

وأشارت إلى وجود الكثير من الشركات التي تعمل على تصنيع المنتجات الوسيطة والنهائية من الألومنيوم في دول الخليج، حيث يوجد نحو 27 منشأة تعمل على إنتاج سبائك الألومنيوم، منها 13 مصنعاً في الإمارات، بينما تأتي السعودية ثانية بسبعة مصانع تليها البحرين بخمسة.

ولفتت المصادر إلى تزايد الاهتمام خلال السنوات الأخيرة في المنطقة بصناعة الألومنيوم، مشيرة إلى أن دول الخليج أصبحت في وضع يؤهلها لأن تصبح من أكبر منتجي الألومنيوم في العالم، مع تأسيس «شركة الإمارات للألومنيوم» (إيمال) في أبوظبي و«شركة ألومنيوم قطر» (قطالوم) خلال عام 2007.

وأكدت شركة «ريد إكزبيشنز الشرق الأوسط» المنظمة للمعرض، أن عدد الشركات المشاركة في الحدث بلغ 66 شركة من بينها 32 تنتمي إلى فئة المعدات والأجهزة والإكسسوارات. وتعتمد مصافي الألومنيوم ومصاهره وأفرانه ومصانعه في شكل مكثف على طيف واسع من الماكينات والمعدات والأدوات للقيام بعمليات القطع والصب والتشكيل بالقذف واللف والتخريم والتجويف.

وقال مدير مجموعة المعارض في الشركة، دانيال قريشي أن المعرض «يلعب دوراً حيوياً في التوفيق بين الحاجات والمتطلبات والمواصفات الخاصة للمنتجين والمصنعين، وبين أحدث التقنيات والمعدات التي تضمن الانتقال السريع والسلس لدول الخليج من إنتاج الألومنيوم إلى تصنيع منتجاته».

ويشكل المعرض الذي يقام تحت شعار «بناء العلاقات وخلق الفرص» منصة مثالية يلتقي من خلالها المنتجون والمصنعون مع أكثر من ثلاثة آلاف مورد وعارض ومتخصص عالمي من 70 دولة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للتسويق في «إيمال» وليد العطار، أن منتجات الإمارات العالمية للألومنيوم تُصدّر إلى أكثر من 350 زبوناً في 68 دولة على الأقل كما تُصدّر 88 في المئة من الإنتاج السنوي، فيما تباع النسبة المتبقية البالغة 11.5 في المئة إلى قطاع الصناعة التحويلية في الإمارات.



أضف تعليق