العدد 4603 بتاريخ 14-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


روسيا ترفض انتقاد ألمانيا قرارها الخاص بتزويد إيران بمنظومة اس -300

موسكو – د ب أ

رفضت روسيا اليوم الأربعاء (15 أبريل/ نيسان 2015) انتقاد قرارها الخاص بالمضي قدما في تزويد ايران بمنظومة الدفاع الجوي اس -300.

صرح بذلك مصدر بوزارة الخارجية الروسية ،لم يتم تسميته، تعقيبا على انتقاد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير قرار موسكو الخاص بتزويد ايران بالمنظومة،بحسب وكالة ايتار تاس الروسية .

كانت ميركل قد صرحت "ادعو لإلغاء العقوبات بشكل جماعي قدر الإمكان".

كما انتقد وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير القرار قائلا إن توزيع "المكافآت" أمر سابق لأوانه.

وقال المصدر بالخارجية الروسية " نسعى دائما للعمل على نحو جماعي وبشكل منسق في مجال سياسة المجتمع الدولي الخاصة بالعقوبات مما ينطوى على احترام الصلاحيات الحصرية لمجلس الامن الدولي".

واضاف " عندما طبقت الولايات المتحدة والدول الاعضاء في الاتحادالاوروبي بما في ذلك المانيا عقوبات غير شرعية ضد ايران في تحد لهذا المبدأ ، لم لم تدعو المستشارة الالمانية ولا أي زعيم غربي اخر الى الحاجة للعمل على نحو جماعي".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أول أمس الاثنين إلغاء حظر توريد أنظمة الصواريخ من طراز (إس-300) معللا ذلك بالتقدم التي تم تحقيقه في المفاوضات النووية الأخيرة مع إيران.

يشار الى ان ايران ومجموعة 5+1 ( التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا اضافة الى المانيا) قد توصلتا إلى اتفاق إطاري في الثاني من نيسان/ابريل الجاري على أن يتم التوصل إلى اتفاق شامل بحلول تموز/يوليو المقبل.

 



أضف تعليق