العدد 4604 بتاريخ 15-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عضو"الشورى" المناعي يدعو لتنفيذ المشاريع المصاحبة للفورملا1

القضيبية – مجلس الشورى

أكد عضو اللجنة المالية والشؤون الاقتصادية بمجلس الشورى درويش المناعي أن فاعلية الفورميلا 1 لها عوائد اقتصادية ايجابية على العديد من القطاعات كالفنادق والسياحة وخدمات التموين والمواصلات والاتصالات والمجمعات وأماكن الترفيه وقطاع التجزئة.

وأشار إلى أن فترة السباق أحد المواسم الرئيسية التي تنعش الاقتصاد ، إضافة إلى وجود قطاعات أخرى تستفيد بشكل غير مباشر حيث أن هذه الفاعلية تعزز من وضع البحرين عالميا مما تساهم في زيادة المردود الاقتصادي وذلك عبر جذب المزيد من الاستثمارات حيث مثل هذه الفاعلية تلفت أنظار العالم على إمكانيات البحرين الكبيرة سياحيا وتجاريا وصناعيا .

واستذكر المناعي تصميم مشروع الفورملا1 تخطيط كل المنطقة المحيطة حيث احتوت على مركز للمعارض وفنادق ومنتجعات سياحية ومجمعات تجارية وغيرها من مشاريع ذات مردود مالي مجزي، حيث يجب النظر فيها إذا كانت ذات جدوى.

وبين المناعي أنه مضى أكثر من عقد من الزمن ولم نرى اي شيء من ذلك التخطيط و ﻻ تزال المنطقة خالية من اي نشاط باستثناء فترة السباقات، مناشدا إشراقة المستقبل صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولى العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس الوزراء الراعي الاول للفورملا1 أن يحقق ذلك الحلم بحيث يتكرم ويكون الراعي لتنفيذ تلك المشاريع التي تعتبر أحد تنويع صادر الدخل في ظروف انخفاض أسعار النفط .

ورأى المناعي أن تلك المشاريع ذات جدوى اقتصادية جيدة ستدر مستقبلا إيرادات تعزز الميزانية العامة للدولة، وتسهم في نهضة هذه المنطقة، حاثّا على تخصيص امتيازات مشجعة للمستثمر، بالإضافة إلى امكانية تمويل هذه المشاريع من القطاع الخاص والدعم الخليجي.

واختتم المناعي بتهنئة القيادة على التجربة الليلية الثانية للفورملا1، متفائلا بأن تكون الاعوام القادمة مليئة بما هو أفضل، مناشدا في ذات الوقت المواطن والمقيم ان يبرز الضيافة و المعاملة البحرينية لزوار الفورملا1، معبّرا عن شكره للقائمين على إدارة هذه الفاعلية والمسؤولين من وزارة الداخلية وبالأخص رجال المرور والامن العام على ما يبذلونه من جهد يحمد عليه قبل وبعد الفاعلية لهم كل تقدير واحترام.



أضف تعليق