العدد 4608 بتاريخ 19-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصحة" تشيد بالنتائج المبدئية للإعتماد الكندي وتقييم مستوى الخدمات الصحية بالسلمانية

الجفير – وزارة الصحة

أشاد وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بنتائج التقرير المبدئي الصادر من قبل هيئة الإعتماد الكندي حول تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية بمجمع السلمانية الطبي.

وأكد الوزير في هذا الإطار حرص الوزارة على المضي في نهج التطوير والتحسين وسعيها المتواصل إلى الإستفادة من الخبرات العالمية المتطورة في مجال تقييم الخدمات الصحية لتحقيق سبل الإرتقاء الأمثل في مستوى الخدمات المقدمة، مشيراً بأن الإعتماد الكندي يعتبر أحد الركائز الهامة التي تتطلع من خلالها الوزارة إلى رفع مستوى الجودة والكفاءة خلال المرحلة القادمة لتواكب الخدمات المعايير العالمية الأكثر تطوراً وحداثة.

وصرح وزير الصحة بأن نتائج الإعتماد الكندي قد نقلت جوانب إيجابية عديدة وأشادت بمستوى تميز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، كما نقلت نتائج التقرير بعض الملاحظات الدقيقة والتوجيهات الهامة التي ستعمل الوزارة على إستغلالها وتنفيذها من خلال مساعيها الرامية إلى تعزيز سلامة المرضى وتحسين وتطوير الخدمات الصحية بشتى التخصصات، مثمناً سعادته الجهود المبذولة من قبل فرق العمل وكافة العاملين بوزارة الصحة وإسهاماتهم القيمة على صعيد الإعتماد الكندي.

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا الذي ترأسه الوزير بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكلاء المساعدون ومسئولي الوزارة الذي تم خلاله إستعراض أبرز ما تضمنه تقرير الإعتماد الكندي من نتائج حول تقييم الخدمات الصحية بمجمع السلمانية الطبي.

ومن جهتها أكدت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق بأن النتائج الإيجابية التي تحققت من خلال التقرير المبدئي جاءت لتؤكد مساعي الوزارة وأهدافها الطموحة للإرتقاء بالخدمات الصحية لمستويات ومعايير عالمية ذات جودة نوعية في الأداء، مشيرة بأن الوزارة ستواصل العمل بكل عزم في المرحلة القادمة من متطلبات الإعتماد الكندي بمشاركة فعالة من الكوادر الصحية وفرق العمل وكفاءتها في هذا الجانب.

وقد استعرضت إستشارية الجودة والمنسقة للإعتماد الكندي للرعاية الأولية ومجمع السلمانية الطبي سمية حسين من جانبها خلال إجتماع اللجنة العليا أهم ما جاءت به نتائج التقييم المبدئي الذي أكد على دعم المسئولين بالوزارة لفرق العمل بالإعتماد وتطبيق المعايير سواءً بالرعاية الصحية الاولية أو الثانوية.

حضر الإجتماع كل من الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبد الواحد ومستشار شئون مجلسي الشورى والنواب محمود شريف والمستشار القانوني أسامة الأمير.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | اخرطي 2:43 ص الاعتماد الكندي يرونه فقط النظافة و الأجهزة الحديثة أما راحة المريض فلا شيء يذكر . رد على تعليق