العدد 4608 بتاريخ 19-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الجنسية والجوازات": تقديم تسهيلات لزوار "الفورمولا1" جزء من منظومة الخدمات الشاملة

المنامة - وزارة الداخلية

سجلت شئون الجنسية والجوازات والإقامة ، حضورا متميزا في فعاليات جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورملا1 والتي نظمتها البحرين على مدى 3 أيام وقدمت في هذا الاطار العديد من التسهيلات فيما يتعلق بتأشيرات الدخول للزوار والسياح الذين جاءوا للبحرين من مختلف أنحاء العالم ليشهدوا هذا الحدث الرياضي العالمي ، حيث كانت شئون الجنسية والجوازات والإقامة قد أعلنت في وقتٍ سابق عن بدء التقديم لتأشيرة زوار السباق ، والتي يتم إصدارها سنوياً تزامناً مع الحدث الأبرز .

ولم يكن هذا التعاطي والتعامل الإيجابي مع الحدث بجديد على شئون الجنسية والجوازات والإقامة والتي أصدرت هذه التأشيرة للمرة الأولى عام 2004م وكانت أول تأشيرة يتم إصدارها الكترونياً ، وتم تدشين موقع خاص لإصدار التأشيرة يتميز بالسهولة والوضوح ، يتضمن كافّة المعلومات المطلوبة من شروطٍ وأحكامٍ مطبّقة مما جعل التقديم الإلكتروني يتم بخطوات مبسطة وسريعة، وبهذا أصبح الخيار الأمثل لوكالات السفر والفنادق العالمية والشركات السياحية المتخصصة في بيع تذاكر السباق ، كونه يوفّر عليهم الوقت والجهد. ومع هذا ظل التقديم بشكلٍ فوريٍ في المنفذ والتقديم بمبنى شئون الجنسية والجوازات والإقامة متاحاً.

وقد شملت التسهيلات المقدمة لزوار سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 جوانب أخرى غير طرق التقديم. حيث تم تقليص متطلبات الحصول على التأشيرة ، والاكتفاء بثلاث فقط هي تذكرة السفر المرجعة، وتذكرة السباق، بالإضافة إلى صلاحية جواز السفر لأسبوعين فقط عوضاً عن 6 أشهر في طلب تأشيرة الزيارة الاعتيادية.

وعلى إثر تقديم طلب إصدار التأشيرة مع توفير هذه المتطلبات، يحصل الزائر على تأشيرة مجانية، متعددة السفرات، ولمدة أسبوعين كاملين. واستمرت شئون الجنسية والجوازات والإقامة في تقديم المزيد من التسهيلات لزوار السباق على مدى السنوات الماضية.

حيث كانت تزيد من عدد الدول التي يحصل رعاياها على تأشيرات السباق إلكترونياً. ففي عام 2004م كان عدد الدول التي تحصل على تأشيرة إلكترونية 38 دولة، في حين وصل عددها الآن إلى 102 دولة بزيادة تبلغ 62.75%. لتتاح بذلك الفرصة لأكبر عدد من الزوار لحضور السباق. ورغم الأعداد المتزايدة للزوار، فإن شئون الجنسية والجوازات والإقامة سعت إلى مواكبة الحدث. حيث تجري العديد من الاستعدادات سنوياً تشمل تأهيل الموظفين القائمين على إصدار التأشيرة الخاصة بزوار السباق، كما يتم تخصيص مسارات خاصة في المنافذ لهم، بالإضافة إلى التأكد من كفاءة الأجهزة والأنظمة الإلكترونية بما يضمن انسيابية حركة الدخول والمغادرة.

ولا تقتصر التسهيلات المقدمة في مجال إصدار التأشيرات على تأشيرة زوار سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، بل تشمل نظام إصدار التأشيرات بأكمله.

حيث تم مؤخراً تدشين تسهيلات جديدة لإصدار التأشيرات الفورية والإلكترونية متعددة السفرات، والتي تضمنت إضافات نوعية في نظام إصدار التأشيرات، بمزايا تشمل زيادة مدة صلاحية التأشيرة ومدة البقاء في المملكة دون أية زيادة في الرسوم، وتأتي هذه التسهيلات استكمالاً للتسهيلات التي تم تدشينها أكتوبر الماضي بزيادة عدد الدول التي يحصل رعاياها على تأشيرات فورية وإلكترونية إلى 102 دولة. وتسعى شئون الجنسية والجوازات والإقامة إلى زيادة نطاق التسهيلات التي تقدمها لتشمل كافة الخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مع نقل جميع الخدمات المقدمة من النظام التقليدي إلى النظام الإلكتروني، عبر وضع الخطط المدروسة المنطلقة من رؤيتها الساعية إلى الريادة بتقديم خدمات مؤسسية تنافسية متميزة عريقة في مجال الجنسية والجوازات والإقامة.



أضف تعليق