العدد 4608 بتاريخ 19-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"وزير الإعلام": نجاح الفورمولا 1 واستضافة الفعاليات الكبرى تساهم في دعم الاقتصاد

المنامة - بنا

أكد وزير شؤون الاعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي ان جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورميلا واحد 2015 حققت نجاحا كبيرا متواصلا ومتزايدا يضاف للنجاحات التي تم تحقيقها في المرات العشر السابقة التي تم تنظيم السباق فيها بمملكة البحرين, مشددا على ان الفعاليات الدولية الكبرى التي تستضيفها المملكة تساهم في دعم ورفد الاقتصاد الوطني والترويج للمملكة في شتى المجالات.

وقال الوزير عيسى عبدالرحمن الحمادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء "ان الفعاليات الدولية التي تقام في مملكة البحرين تساهم بشكل كبير في إعطاء دعم مباشر للقطاعات الاقتصادية، وخاصة السياحية والخدماتية الموجودة في المملكة، كما تسهم ايضا في زيادة النمو الاقتصادي وتعطي الدفع الايجابي المطلوب لأصحاب الأعمال واصحاب الشركات في مملكة البحرين".

وأضاف " أن الزائر عندما يأتي للبحرين لحضور فعاليات مثل سباق الفورمولا واحد، أو إحدى الفعاليات الدولية الاخرى التي تقام على مدى العام في البحرين مثل معرض الجواهر أو معرض البحرين الدولي الطيران، وغيرها من الفعاليات العالمية الكبيرة هذه كلها تنعش الاقتصاد البحريني وفي ذات الوقت تحرك جميع القطاعات الأخرى المساندة لهذه الفعاليات".

وأشاد الحمادي بالحراك السياحي الرياضي الذي انتظم المملكة في الايام الماضية وما خلفه من أجواء ايجابية قائلا "نطمع ان تكون هناك فعاليات مستمرة على مدار العام، مشيرا الى ان قطاع السياحة في الوقت الحالي له دور كبير في هذا المجال، سيما بعد انتقاله لمظلة وزارة الصناعة والتجارة التي لها برامج كثيرة في هذا الاتجاه .

واضاف ان عملية الجذب السياحي للبحرين تكاملية بين مختلف الجهات الحكومية ونحن لا نضع المسؤولية لدى جهة واحدة فقط، لكن جميع القطاعات بالشراكة مع القطاع الخاص معنية بهذا الامر، ولا شك أن غرفة صناعة وتجارة البحرين لها دور مهم في هذا المجال لاستقطاب الفعاليات الدولية في مملكة البحرين".

وأشار إلى ان هذه الفعاليات تؤثر بشكل ايجابي ومباشر على المواطنين بحيث تؤمن الانتعاش الاقتصادي المطلوب، لذا نتطلع لاستمرار هذه الفعاليات، قائلا " إن ما رأيناه خلال الثلاث ايام الماضية كان مفخرة للبحرين حيث كانت الأجواء ايجابية لمن حضر السباق ايضا لمن تواجد في موقع عمله خارج اطار حلبة البحرين الدولية ".

وقدم سعادة الوزير شكره الجزيل للمواطنين البحرينيين مقدرا مساهمتهم الفعالة في تحقيق هذا الانجاز الكبير مجددا شكره بالقول "كل الشكر للمواطنين البحرينيين كلُ في موقعه، وكل من قام بدوره، وكل من رحب بالضيوف، وكل من أدى خدمة من خلال العمل المناط به، خدمة لوطنه في الأجواء الايجابية التي عشناها، والتي نتمنى ان تستمر في المشاريع القادمة، وان نحافظ على هذا الحراك الايجابي فيما يتعلق بإقامة الفعاليات الدولية في البحرين".

وردا على سؤال حول التوجيهات بإغلاق المقاهي المتواجدة في الاماكن السكنية في الساعة 12 بعد منتصف الليل سيما وأن هناك بعض الملاحظات من المتضررين من اغلاق هذه المقاهي ، رد سعادة الوزير بقوله "هناك بعض المقاهي تتأخر في تقديم خدماتها لوقت لبعد منتصف الليل، وهناك قرار ضمن قانون البلديات يحدد وينظم عمل المقاهي ومواعيد اغلاقها وتقديم خدماتها للمواطنين، وما حدث هو مجرد تنسيق بين البلديات ووزارة الداخلية لوضع هذا القرار موضع التنفيذ بحيث لا يتعدى عمل هذه المقاهي الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل في المناطق القريبة من المناطق السكنية".

وفي ذات السياق اوضح الوزير بأن "المقاهي في المناطق السياحية لا زالت تعمل وتقدم خدماتها لمرتاديها لما بعد الساعة الواحدة او الثانية صباحا التي يسمح بها القانون ولا تتجاوز الأعراف السائدة في المجتمع البحريني، وما حدث هو عملية تنظيم وليس بشيء جديد، وانما تنفيذ لقانون قائم والهدف منه هو خدمة المواطنين والمرتادين جميعا .

وبشأن الميزانية العامة للمملكة للسنتين 2015 , 2016 أوضح ان هذا الامر لم يبحث خلال جلسة مجلس الوزراء الموقر اليوم , مجددا التأكيد على مواصلة العمل داخل اروقة الجهات الحكومية المعنية فيما يتعلق بهذا الجانب , مشيرا الى ان الميزانية ستقدم الى مجلس النواب قريبا .

وعن البرتوكول التجاري الذى ناقشه مجلس الوزراء الموقر اليوم مع الولايات المتحدة الامريكية نوه سعادته الى ان مشروع البروتوكول يتعلق بتعديل الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إنشاء منطقة التجارة الحرة , مضيقا انه يتم ادخال بعض التعديلات على برتوكولات اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة بصفة مستمرة , مبينا ان المجلس استعرض تعديل بعض السلع التي تنص عليها الاتفاقية , ما يستلزم تعديل بعض الفقرات الخاصة بهذه الاتفاقية .

واوضح ان اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الامريكية اسهمت في زيادة التبادل التجاري بين البلدين وفتحت اسواقا كبيرة امام المنتجات البحرينية الحكومية والخاصة وهو ما تحقق خلال الاعوام الماضية , مشيرا الى ان الاتفاقية شجعت كذلك اقامة المشروعات الصناعية في مملكة البحرين نتيجة فتح الاسواق الامريكية جراء الاتفاقية , بجانب السوق البحريني والخليجي.

وحول ميزانية المشروعات في المجالس البلدية أوضح ان وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تنسق دائما وبصفة مستمرة مع المجالس البلدية , مشيرا الى ان دورة اعداد الميزانية بدأت من شهور , وبعضها منذ العام الماضي وحتى في التشكيل السابق في المجالس البلدية أي قبل الانتخابات البلدية في شهر نوفمبر الماضي , مؤكدا ان متطلبات البلديات ستأخذ في عين الاعتبار عند اعداد ميزانية المجالس خلال اعداد الميزانية العامة للمملكة .



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6على6 1:57 م نجاح ورفع الاقتصاد من الفورملا لا يرى منه المواطنون شئ ولا حتى الوزير الذي صرح بهذا الكلام .لا الرواتب ارتفعت روبية ولا المواد الغدائية انخفظت روبية .اين رفع الاقتصاد ما ندري. رد على تعليق