العدد 4611 بتاريخ 22-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هل تعاني من معضلة الموازنة بين العمل والحياة الخاصة؟

مدير فيسبوك.. قارئ نهم يعمل 60 ساعة ويتعلم الصينية

الوسط – محرر المنوعات

 يعمل أغلبنا 40 ساعة أسبوعيا في المعدل. أما كبار المديرين فيعملون 60 ساعة على الأقل، وفق استطلاع أجرته صحيفة "غارديان" البريطانية.

لكن المدير التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرغ اختار حالة وسطى، فهو يعمل أكثر من المعتاد لكن أقل من المدراء، حسبما ذكر موقع "سوا" الإلكتروني.

ويشتغل زوكربيرغ بين 50 إلى 60 ساعة أسبوعيا لكنه يعتبر حياته كلها عملا.

 

هنا التوضيح:

يقول في إجابة على سؤال أحد متابعي صفحته على فيسبوك "الأمر مرتبط بما يمكن أن تسمونه عملا، أقضي أغلب وقتي في التفكير حول كيفية ربط العالم ببعضه، وخدمة الناس بشكل أفضل".

أما عدد ساعات "العمل الحقيقي" فلا تتجاوز لدى زوكربيرغ 60 ساعة تمر في الاجتماعات والواجبات الإدارية الأخرى داخل المكتب.

 

وقت للقراءة والتفكير

العمل من أجل الارتقاء بشركته، لا يرتبط بالنسبة لمارك زوكربيرغ بعدد الساعات في المكتب، فهو يؤكد أنه يقضي "وقتا كثيرا" فقط من أجل التفكير والقراءة والتركيز على عمله.

يفصح مارك لمتابعيه أنه يقرأ كتابا كل أسبوع أغلبها روايات وقصص. وقد بدأ الأسبوع الماضي في قراءة كتاب " Peter" Huber "("Orwell"s Revenge). ويقول إن سنة 2015 هي "سنة الكتب" بالنسبة له.

ويضع مارك مجموعة تحديات عليه ربحها في حياته اليومية، ضمنها الصيد وتعلم لغة أجنبية.

فإلى جانب القراءة، يواصل مدير موقع "فيس بوك" تعلمه للغة الصينية، ويقول إنه لا بد من إعطاء أي لغة الوقت وتركها تجول في الدماغ حتى يتسنى التحدث بها.

 

"كسول" مقارنة مع غيره

يرصد تقرير سابق لصحيفة "الغارديان" البريطانية الحياة اليومية لعدد من مديري الشركات الكبرى، وفي المجمل فإن البرنامج اليومي يبدو مشحونا جدا، وساعات العمل تمتد أحيانا حتى 80 ساعة أسبوعيا.

ويستيقظ مدير شركة "AOL" الأميركية تيم أرمسترونغ الساعة الخامسة صباحا، وفي الساعة السابعة صباحا يكون خارج البيت و لا ينهي دوامه الرسمي إلا بعد 12 ساعة.

وتقول مديرة شركة "نيوتون للاستثمار" هيلينا موريسي ومقرها العاصمة البريطانية لندن إنها تبدأ في ارسال رسائل عمل إلكترونية بدء من الساعة الخامسة صباحا، وأحيانا تستيقظ قبل ذلك لقضاء بعض الواجبات المهنية العالقة. وتضيف أنها تنام متأخرة في بعض الأحيان بسبب التحضير لاجتماعات اليوم الموالي.

وتستمر ساعات عمل مدير شركة "فودافون للاتصالات" فيتويرو كولا حتى 11 ليلا، ويمارس الرياضة 40 دقيقة كل صباح قبل توجهه للعمل.

ويكشف بعض المديرين الذين يقيمون شراكات مع شركات في قارات مختلفة، أنهم يستيقظون الثالثة والنصف صباحا، ويستمرون في العمل حتى ساعات متأخرة من المساء.

 

 

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ههههههه 3:07 ص ياجريدتنا العزيزة
واضح ان هذا الموضوع
الهدف منه هو انجاح معرض الوسط للكتب المستعملة
الله يوفقكم ان شاء الله رد على تعليق