العدد 4611 بتاريخ 22-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حكومة تايوان تقترح خفض ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعيا

تايبيه - د ب أ

اقترحت الحكومة التايوانية اليوم الخميس (23 أبريل / نيسان 2015) خفض عدد ساعات العمل إلى 40 ساعة بحد أقصى أسبوعيا.

ويعاني العاملون في تايوان من أحد أعلى معدلات لساعات العمل في منطقة شرق آسيا .

وقال وزير العمل تشن هسيونج ون إن النظام الجديد سوف يبقي على عطلة أسبوعية ليومين ويساوي بين العاملين في القطاع الخاص و نظرائهم في القطاع العام بالنسبة لساعات العمل .

وفي حالة موافقة المجلس التشريعي على الاقتراح ، يمكن أن يدخل حيز التنفيذ بداية من مطلع كانون ثان/يناير أو أيار/مايو 2016 .

وقال تشن إنه سوف يتم تخفيف تأثير هذا النظام على العمل عبر "تدابير تكميلية" . وسوف تتم زيادة ساعات العمل الإضافي شهريا من 48 ساعة إلى 54 ساعة ، مع تقليل العطلات من 17 يوما إلى 12 يوما.

وأبدت المنظمات المعنية بحقوق العمال رد فعل حذر إزاء الاقتراح.

وذكر الأمين العام لمنظمة "جبهة العمل التايوانية" المدنية ،سون يو لين، أن "الحكومة اقترحت هذا التعديل للوفاء شكليا بالوعود الانتخابية للرئيس ما ينج جيو" .

وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه :"مع ذلك فإن إضافة هذه /التدابير التكميلية/ سوف يعني أن ساعات العمل الإجمالية خلال العام لن تتغير بشكل كبير بوجه عام".

وأشار إلى أن متوسط ساعات عمل التايوانيين بلغ 2124 ساعة في عام 2013 ، وهو ثاني أعلى معدلات العمل في شرق آسيا بعد كوريا الجنوبية التي بلغ متوسط ساعات العمل بها 2163 ساعة في العام نفسه ، مقابل 1735 في اليابان.

كما أوضح أن 32 من إجمالي 37 حالة وفاة لأسباب تتعلق بالعمل وقعت في تايوان عام 2013 جاءت نتيجة الإفراط في العمل.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | في البحرين 7:40 ص متى بكون في البحرين هناك مساواة بين القطاع الخاص والعام في البحرين؟
إلى متى يكون الموظف في القطاع الخاص له إجازة يوم واحد في الأسبوع بينما الموظف في القطاع العام له يومين
نطالب بتخفيف ساعات العمل في القطاع العام من 48 ساعة في الأسبوع إلى 40 ساعة في الأسبوع ومنح الموظف يومين إجازة في الأسبوع بدل يوم رد على تعليق