العدد 4611 بتاريخ 22-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


كارتر: أميركا قلقة من أن تكون السفن الإيرانية محملة بأسلحة لليمن

موفيت فيلد - رويترز

عبر وزير الدفاع الأمريكي أش كارتر أمس الأربعاء (22 ابريل/ نيسان 2015) عن قلق الولايات المتحدة من أن تكون مجموعة سفن شحن إيرانية محملة بأسلحة متقدمة لليمن ودعا إيران إلى تجنب "تأجيج" الصراع بإرسال شحنات أسلحة.

وسئل كارتر عما إذا كان يعتقد أن السفن الإيرانية تحمل على متنها أسلحة فقال "نحن قلقون بالتأكيد من ذلك."

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة حذرت إيران من إرسال أسلحة لليمن يمكن استخدامها لتهديد الملاحة البحرية في الخليج.

ونشرت واشنطن هذا الأسبوع سفنا حربية إضافية قبالة سواحل اليمن وذلك لأسباب منها الرد على قافلة سفن الشحن الإيرانية في بحر العرب.

وأقر كارتر بأن تحرك السفن الحربية الأمريكية يعطي الرئيس باراك أوباما "خيارات" لكنه امتنع عن الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة قد تحاول اعتلاء سفن الشحن الإيرانية إذا دعت الضرورة.

 



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | وأنتوا يا أمريكا 6:37 ص إمنعوا قتل اليمنيين ق... رد على تعليق
زائر 2 | إقصفوها و انتهى الموضوع 6:49 ص إذا لم يفصح الإيرانيون عن محتوى السفينة عبر الأمم المتحدة أو الصليب الأحمر ..... تقصف السفينة و من عليها و حلال على الأسماك الموجودة في البحر الأحمر ما ينزل لهم إلى قاع البحر.
إيران الطيب معاها ما ينفع هذا ما أثبتته عاصفة الحزم .. سطارات و رفسات و عيون حمرة هذا اللي ينفع. رد على تعليق
زائر 6 | انت من اي فريج 7:52 ص كلام سوقي وثقافه ضحله اقرأ عدل وتثقف على وعسى لسانك يضبط شوي
زائر 3 | اليمن 6:55 ص اليمن الان تحت بند السابع يعنى اى تتدخل من ايران تتحمل مسؤلية قرار امم المتحدة واضع و صريح منع اقتراب اى سفية من موانى او مياه دولة اليمن و ايران تتحمل مسؤلية اذا خالفت قرارات امم المتحدة و كل يعرف ان ايران دولة عنصرية \\مذهبية دينية\\متعجرفة ولا تهتم بقرارات الدولية بس انشاء الله ما تخطئى هذه المرة و ترتكب الحماقات اللى هى متعودة عليه رد على تعليق
زائر 7 | مو غريب 7:52 ص مو غريب عليك !! انت...
زائر 4 | زئر رقم واحد و اثنين .. 7:40 ص حاولت افهم ما كتبته و ما كنت تقصده و تعنيه و لكني قشلت ، لا ادري اي لغه و اي مفردات و طريقه القواعد الذي تستخدم ، ربما هي اللغه الهيروغليفيه اي لغة الفراعنه تستخدم .. و لكن كما يقال .. إن لم تستحي ففعل ما شئت .. لو اني مكانك لخجلت من نفسي ان ادخل و اشارك بهذه اللغه المكسره التي تنم عن ضعف كاتبها في كل نواحي اللغه العربيه ... رد على تعليق
زائر 9 | زائر 4 9:02 ص الموضوع واضح وضوح الشمس بس انت تستعبط انككأنك ما فهمت لانك ما ترضى على ... ايرانين اشدخل ايران ترسل سفن حربية فى مياه دولة عربية مستقلة مفروض ايران تخجل من نفسها مب كفاية هى صايرة مثل البوم اينما تحل اتجيب لهم الخراب شوف العراق\\سوريا و لبنان بس الله ستر اليمن ما انزلقت فى حرب اهلية مثل ما ارادت ايران اشاءالله ازلزلهم و يدمرهم مثل ما يحاولون تدمير دول العربية رد على تعليق