العدد 4611 بتاريخ 22-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس مجلس النواب: التأييد الدولي لعاصفة الحزم تأكيد للقرار الخليجي الصائب

أكد رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا على أهمية تعزيز الحوار بين البرلمانيين، وخاصة في آسيا وأفريقيا، ومشيرا إلى مستجدات التجربة الديمقراطية التي تعيشها مملكة البحرين والمتمثلة في الانتهاء من مناقشة برنامج عمل الحكومة الذي حاز على ثقة البرلمان البحريني، الذي جاء تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد ، وتطبيقا لمرئيات حوار التوافق الوطني والتعديلات الدستورية التي منحت المجلس المنتخب الصلاحيات الواسعة، ويستعد المجلس النيابي حاليا لمناقشة الميزانية العامة للدولة للعامين الماليين القادمين.

وأوضح الملا أن مملكة البحرين تبذل قصارى جهدها في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع المجتمع الدولي، ولديها مجموعات صغيرة في الداخل تمارس الإرهاب وتهدد الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي، وتريد تعطيل المسيرة الديمقراطية. مشددا على أهمية احترام سيادة واستقلالية الدولة، ورفض التدخلات الخارجية، ومسجلا بكل التقدير الموقف الإندونيسي المساند لمملكة البحرين ضد الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب برئيس مجلس النواب الإندونيسي ديوان بيرواكيلان راقيات ، صباح اليوم الخميس (23 أبريل / نيسان 2015)، وذلك على هامش المؤتمر البرلماني الآسيوي الأفريقي المنعقد حاليا في جاكرتا، وبحضور أعضاء الوفد النيابي: وعبدالرحمن بومجيد، وأحمد قراطة.

مبينا الملا رغبة مجلس النواب للدفع بالاتفاقيات الثنائية البحرينية الإندونيسية، والتطلع لدعم وتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع جمهورية اندونيسيا وزيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين، في شتى المجالات والقطاعات الاقتصادية، وضرورة استغلال كافة الفرص الاستثمارية المتاحة في الجانبين من أجل الارتقاء بمعدل التجارة البحرينية الاندونيسية.

وخلال اللقاء اشار الملا أن المنطقة الخليجية والعربية تشهد تطورات متعددة، خاصة في جمهورية اليمن، لذلك جاء التحرك الخليجي والتحالف العربي والدولي لحماية المنطقة من تداعيات تلك العمليات، من خلال عملية "عاصفة الحزم" التي أيدها قرار مجلس الأمن الدولي. كما أن جميع الدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم تتابع تطورات الوضع في جمهورية سوريا ونأمل عودة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب السوري، كما يتابع العالم الوضع الإنساني الذي يعيشه الأخوة في فلسطين المحتلة وأهمية تحقيق السلام العادل والشامل والحق الفلسطيني في قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وفقا للقرارات والشرعية الدولية.



أضف تعليق