العدد 4611 بتاريخ 22-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أبل يجتمع برئيس حقوق الإنسان والامن الإنساني بالخارجية السويسرية

المنامة – بنا

اجتمع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل مع رئيس شعبة حقوق الإنسان والامن الإنساني التابعة لوزارة الخارجية للاتحاد السويسري السفيرة فيرونيك هالر والوفد المرافق لها، وذلك بمقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

وقد استعرض رئيس المؤسسة الوطنية الدور التي تقوم به المؤسسة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين ودور المؤسسة في التعاطي معه وفقا للاختصاصات الموكلة إليها.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية التعاون المشترك لتوجيه الطاقات وبناء القدرات الوطنية في مجال حقوق الإنسان، إلى جانب توسيع آفاق الشراكة الفعالة مع كافة الجهات المعنية، سواء الرسمية أو منظمات المجتمع المدني التي تمثل شريكا ورافدا أساسيا لتقوية مؤسسات الدولة.

من جانبها، عبرت السفيرة فيرونيك هالر عن سعادتها بالدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة، كما أشادت بالتقرير السنوي للمؤسسة الوطنية.

حضر اللقاء سفير سويسرا لدى مملكة البحرين ودولة الكويت إتيان تيفو ونائب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من وزارة الخارجية السويسرية السفير توماس جربر ، ومن جانب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان نائب الرئيس عبدالله الدرازي و رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فريد غازي رفيع وعضو المجلس منى محمد هجرس والأمين العام المساعد ياسر غانم شاهين.



أضف تعليق