العدد 4611 بتاريخ 22-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئيس اليوناني يدعو الاتحاد الأوروبي للمساعدة في حل مشكلة المهاجرين

القاهرة – رويترز

دعا الرئيس اليوناني بروكوبيس بافوبولوس الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس (23 أبريل/ نيسان2015) لمد يد العون بشكل أكبر لدول حوض البحر المتوسط التي تواجه مشكلات مع الهجرة الغير شرعية.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة "على الأوروبيين أن يدعموا ويمدوا يد العون للدول التي تواجه هذه المشكلات. ليس الدول الأعضاء فقط لكن دول البحر المتوسط غير الأعضاء فيه أيضا التي تواجه هذه المعضلة."

من جانبه قال السيسي "تكلمنا أيضا على ظاهرة الهجرة الغير شرعية. وكان طبعا أحداث غرق المهاجرين اللي كانوا موجودين أمام الشواطيء اليونانية ماثل أمامنا واحنا بنتكلم في هذه الظاهرة وان مصر لديها خمسة مليون لاجئ تقريبا موجودين على أرضنا هنا في مصر."

وأوضح الرئيس المصري إنهما تطرقا أيضا لبحث قضية الارهاب في محادثاتهما.

واضاف "(تطرقنا الى) الملف الخاص بمكافحة الارهاب وتم التأكيد على ان احنا محتاجين نعمل كلنا طبقا لاستراتيجية شاملة لا تقتصر فقط على مكافحة الارهاب من منظور أمني ولكن تشتمل على المنظور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والديني يمكن كمان."

وغرق ما يصل إلى 900 شخص كانوا على متن سفينة واحدة انقلبت بهم في البحر المتوسط يوم الأحد (19 ابريل نيسان) قبالة سواحل ليبيا.



أضف تعليق