العدد 4612 بتاريخ 23-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأرمن يحيون الذكرى المئوية "لمذبحتهم"

الوسط - المحرر السياسي

يتجمع الأرمن من مختلف انحاء العالم في عاصمة ارمينيا يرفان لاحياء الذكرى المئوية لمقتل مليون ونصف مليون أرمني في الدولة العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى ، وفق ما ذكرموقع بي.بي.سي. اليوم الجمعة (24 أبريل / نيسان 2015).

ومن المقرر أن يحضر هذا الاحتفال العديد من قادة الدول، من بينهم الرئيسان الروسي والفرنسي.

ويصف البعض ما وقع للأرمن بأنه إبادة جماعية، لكن تركيا تعارض هذا الوصف بشدة بدعوى أنه كان هناك قتلى من الجانبين خلال فترة عدم الاستقرار والحرب الأهلية.

وكانت الكنيسة الأرمنية قد طوبت في وقت سابق الأرمن المليون ونصف المليون الذين قالت إنهم قضوا في مذابح وتسفيرات نفذها العثمانيون ابان الحرب العالمية الأولى.

وترفض تركيا اطلاق تعبير "الابادة"على ما جرى، وتصر على أن جانبي الصراع تكبدا خسائر بشرية كبيرة إبان الحرب.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | مذبحة هراركم 2:06 ص كلها مبالغات و أكاذيب تستخدم في هذا الوقت لابتزاز الحكومة التركية... الحرب حرب و أكيد هناك أبرياء قتلوا في الحرب كحال أي حرب ..... أما إبادة فروحوا العبوا غيرها قال 1.5 و نصف ..... زين وين عظامهم؟ في أي مقبرة؟ رد على تعليق
زائر 2 | آش دخلك 2:22 ص وانت شنو دورك في الموضوع؟ هل قرات التاريخ ام تصدر فتاوي من مخباك؟ او لك مئارب اخرى من كلامك؟
زائر 4 | الدوله العثمانية الدمويه 4:19 ص تدافع عن القتله وانت لا اعرف شي عن التاريخ لان مجزره الأرمن لا يمكن ان تنسى ،ملايين من المهجرين والقتلى ! كلهم يدينون العثمانيين القتله ، اذهب لقوقل وشاهد الصور لان الوسط لم تعرض الصور هذه المره
زائر 5 | شكلك تركي مستعرب 4:27 ص ...
زائر 3 | الارمان 2:35 ص يجب ان تعاقب الدوله التركيه على هذه الذبحه نفس ما عوقبت المانيا.
رد على تعليق