العدد 4615 بتاريخ 26-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث: خط ساخن مع الجهات المعنية ووضع آلية لخطط الطوارئ

المنامة - وزارة الداخلية

ترأس رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن ، اليوم الإثنين ( 27 أبريل / نيسان 2015) الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث،بحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية أعضاء اللجنة.

وقد بدأ الاجتماع باستعراض توصيات الاجتماع السابق للجنة وخطوات تنفيذها ، بعدها بدأت اللجنة مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، حيث أكد المجتمعون أهمية وضع نظام خاص للاتصالات عند وقوع الكوارث وهو ما يتطلب توفير خط ساخن مع جميع الجهات المعنية بالكوارث ، كما اتفق أعضاء اللجنة على ضرورة وجود آلية خاصة بكل جهة لتفعيل خطط الطوارئ عند الحاجة إلى ذلك.

ودعت اللجنة إلى وجود نظرة شاملة لإدارة الكوارث من خلال الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية الناجحة في هذا الشأن وبحث إمكانية التعاقد مع بيت خبرة لتحديث الدراسات وإعادة تقييم القدرات الوطنية للتعامل مع الكوارث في ضوء المخاطر والتهديدات الحالية والمتغيرة محلياً وإقليمياً ودولياً.

بعد ذلك ، استعرضت اللجنة المصفوفة الوطنية للمخاطر التي تم تحديثها في شهر يناير من العام الجاري.

وفي ختام الاجتماع ، أكد رئيس الأمن العام رئيس اللجنة على ضرورة التواصل مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية والشركات الكبرى بشكل دوري والتنسيق معها لتنظيم الدورات التدريبية والتمارين المختلفة في مجال مواجهة الحوادث والكوارث الطبيعية، مشددا على أهمية هذه التمارين في اختبار وتفعيل خطط الطوارئ وقياس القدرات المطلوبة للتعامل مع الأزمات والكوارث.



أضف تعليق