العدد 4617 بتاريخ 28-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الأشغال: يوجه المسئولين للإسراع في حل موضوع "المؤقتين"

المنامة – وزارة الاشغال

وجه وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام عبدالله خلف المسئولين في بلدية المنطقة الشمالية والمسئولين بالوزارة الى ضرورة الإسراع في إيجاد حل مرضي للموظفين المؤقتين في بلدية المنطقة الشمالية والمجلس البلدي والبالغ عددهم 24 موظفا مؤقتا .

وقال خلف في أول زيارة يقوم بها الى المجالس البلدية يوم أمس خلال لقاء مفتوح جمعه مع أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية " لقد وجهت المعنيين في كل من بلدية المنطقة الشمالية والإدارة العامة بالوزارة الى ضرورة الإسراع لإيجاد حل مرضي للموظفين المؤقتين سواء العاملين في المجلس البلدي أو الجهاز التنفيذي "

وأضاف " لقد تم التنسيق وبحضور وكيل البلديات نبيل ابو الفتح ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف الغتم والوكيل المساعد للموارد البشرية بالوزارة الشيخ ناصر آل خليفة ومدير الموارد البشرية والمالية ببلدية المنطقة الشمالية عبدالنبي خليل للعمل مباشرة بالتواصل مع ديوان الخدمة المدنية للإنتهاء من أوراق الموظفين الموقتين " مشيرا الى أنه يتابع شخصيا هذا الموضوع وأن وزارته على إستعداد لعقد لقاء لتذليل أية عقبات في هذا الإطار.

من جهة أخرى قال الوزير خلف أثناء لقاءه المفتوح أنه وبتوجيهات من لدن القيادة السياسية العليا في مملكة البحرين ، وبمتابعة وتوجيه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة يأتي هذا اللقاء والذي يعبر عن سياسة القيادة في عملية التواصل بين المسؤولين والناس."

وأضاف "انا اعتبران الزيارات التفقدية لمواقع العمل والمشاريع التي تنفذها الوزارة في مجال البنية التحتية او الخدمات جزء لا يتجزأ من المهام الرئيسية للمسؤولين كل حسب طبيعة عمله وهي تجعل منا أقرب الى الواقع والى المواطنين في تحقيق الطموح وجودة العمل وهذا ما يؤكد عليه سمو رئيس الوزراء".

وأردف " أنا سعيد بوجودي معكم هنا ، ونحن دائما على أتم إستعداد لتقديم كافة الدعم المطلوب (...) اليوم أبدء زياراتي للمجالس البلدية من خلال مجلسكم هذا بعد زيارة ميدانية قمت بها خلال الأسبوع الماضي لبعض القرى في الشمالية ، وهي باكورة زيارات ستستمر معكم إنشاء الله".

وفيما يتعلق بالخدمات البلدية أكد الوزير خلف أنها على كثرتها وتشعبها إلا أن الحكومة تولي لها إهتماما بالغا ، وتتابع مراحلها بكل التفاصيل " مشيرا الى أن العمل البلدي هو عمل قائم على مفهوم الشراكة المجتمعية ، سواء فيما يتعلق بالنظافة أو التجميل والحدائق أو التراخيص الفنية أو المشاريع التي تحقق تطلعات وطموحات الناس "

وأكد الوزير خلف على ضرورة إشراك المجتمع بكل فئاته لتحمل مسئولياته في الحفاظ على المكتسبات الوطنية ومنها مشاريع البنية التحتية، واصفا إياها بأنه ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها .

كما أكد على أن كل المعالم الوطنية هو مسؤولية مجتمعية على الجميع الحفاظ عليها من مختلف مواقعهم ، والإرتقاء بها لأنها ثروة من حق الأجيال ، داعيا المجلس البلدي لأن يكون حلقة تواصل مستمرة بين الحكومة وبين المجتمع بمختلف شرائحة .

وأضاف طموحاتنا كثيرة ، سواء فيما يتعلق بالمشاريع البلدية أو المشاريع المتعلقة بالأشغال والبنى التحتية (...) فهناك الكثير من المشاريع التي وضعناها وإياكم حسب تطلعات المجتمع وحاجاته على ضوء الإمكانيات المتاحة " مؤكدا على أن المجالس البلدية هي شريك اساسي في إقرار وأولويات هذه المشاريع .

وأردف " هناك بعض المشاريع المتعلقة بالدعم الخليجي ، وأهمها كما يعرف الجميع هو المدينة الشمالية ، وهناك مشاريع متعلقة بالخدمات التي تقدمها وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني منها ما هو متعلق بشبكات الطرق والشبكات الصرف الصحي (...) فعما قريب ستطرح مناقصة الشارع الرئيسي لشارع المدينة الشمالية الذي يربط المدينة الشمالية مع شارع البديع من خلال الإشارة الضوئية التي تم الإنتهاء منها وهو يصل شارع الجنبية الى المدينة الشمالية مباشرة "

وتابع " فيما يتعلق بتطوير شوارع مدينة حمد فإن العمل جاري حاليا بإنشاء تقاطع بجسور علوية وتنفيذ الشارع الموصل بين دواري (13) و(18) لتسهيل الحركة المرورية بين مدينة حمد والقرى المجاورة"

وفيما يتعلق بموضوع الصرف الصحي فقد أكد الوزير خلف أن هناك سياسة متبعة لدى الحكومة تتعلق بالبدء بالمناطق القديمة قائلا " هناك عمل دؤوب في مجال أعمال الصرف الصحي ، والوزارة تعطي الأولوية للمناطق والقرى القديمة لعدة اسباب لعل إبرزها حجم الكثافة السكانية فيها إضافة الى أنها مرتكز للإمتدادات الحاصلة بعد ذلك والحفاظ على طبيعة هذه المناطق "مشيرا الى أن الوزارة في هذا الصدد أنجزت الكثير (...) كما تولي الوزارة إهتماما بموضوع تصريف مياه الأمطار بالتنسيق مع المجالس البلدية.

ومن جهة أخرى أكد الوزير على أن مشروع التنمية الحضرية مستمر وأن ما أنجز في المنطقة الشمالية في هذا المجال جيد ، وأن المشاريع المتعلقة بالتنمية الحضرية هي في الاساس ترتكز على تطوير البنى التحتية والطرق والخدمات والمشاريع المقدمة للمواطنين " مؤكدا على أن هذا المشروع هو محل إهتمام بالغ من لدن الحكومة الموقرة وقد تم التنسيق بشأن الأولويات مع المجالس البلدية وتم إختيار عشر قرى حسب جدول زمني من مختلف المناطق للتطوير .

ومن جهته عبر رئيس المجلس البلدي محمد خليفة بوحمود عن سعادة المجلس البلدي بهذه الزيارة مؤكدا أنها جائت في الوقت المناسب .

وقال بوحمود في تصريح له " إننا نجد في لقائنا مع سعادة الوزير فرصة لمناقشة المواضيع المتعلقة بعملنا كمجلس بلدي ، وكان لقاءا مفتوحا ناقشنا من خلاله الكثير من المواضيع المتعلقة بالمشاريع البلدية أو مشاريع الاشغال ، أو فيما يتعلق بوضع الموظفين المؤقتين "

وأردف بوحمود " إن هذه الزيارة تعبر عن مدى جدية القيادة السياسية بالشراكة المجتمعية ، كما تعبر عن توجهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برغبات وتطلعات المواطنين (...) ونأمل إستمرارية هذه الزيارات كما ندعو بقية المسؤولين لأن يحذو حذو الوزير خلف ".



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | شكرا سعادة الوزير 9:48 ص أثلجت صدور الموظفين المؤقتين في الشمالية ونتمنى أن يتم تثبيتهم جميعا، وكذلك حل مشكلة صرف درجات الموظفين القدامى الذين حرموا منها منذ 2011 إلى اليوم وبعد استمرار الوعود من قبل المسئولين لكن دون مصداقية، هذه مشكلة تحتاج تدخل من الوزير لكونها حالة انسانية تغاضى المدير العام عنها منذ 5 سنوات لدواع طائفية. ثقتنا بالوزير كبيرة جدا رد على تعليق
زائر 3 | سعادة الوزير 10:11 ص عندي لك سؤال خلال زيارتك بلدية الشمالية مافكرت انك تسأل موظف واحد من هؤلاء الفقراء عن وضعهم ؟ لو تكتفي بمقابلة المدراء ورؤساء الأقسام وأعضاء المجلس البلدي؟ رد على تعليق
زائر 5 | متى راح أثبتهم ؟؟ 10:16 ص اليوم هناك تصريح بأن المؤقتين في بلدية الوسطى تم رفض تعينهم بل توزيعهم في البلديات وانت الآن تقول راح تثبت 24 مؤقت رد على تعليق
زائر 8 | الصرف الصحى في المناطق القديمة 10:37 ص طالما تعرف أنه المناطق القديمة يجب البدء فيها لعمل الصرف الصحي ههه لهذا نتمنى انك تصرف درجات الموظفين القدامة في بلدية الشمالية وأخص بالذكر من الطائفة المغضوب عليها على عكس الآخرين ومن ثم اصرف الصرف الصحى رد على تعليق
زائر 9 | يتابع ديوان الخدمة 11:28 ص احنا بعد قالو لنا راح اتابعون مع ديوان الخدمة سبب توقيف درجاتنا وتعديل اسقفنا الوظيفية وماشفنا الخير منهم منذ أكثر من 6 أعوام لو هم جادين في الموضوع لحلت مشكلتنا في ساعه زمن وتم محاسبة الحاقدين في تدمير أكثر من 40 موظف وحرمانهم الدرجات بسبب تدخيل بياناتهم خطأ كما يدعون وماشاء الله بس الطائفه الشيعية اله صادهم تدخيل بيانات خطأ بل هناك من تم تغير مسماه الوظيفي وتنزيله فهل ترضي بهذا الشي ياسعادة الوزير ؟ هل ترضي بأن ينزل سقفك الوظيفي ؟ رد على تعليق
زائر 10 | عجبا 1:03 م نعرف جميعا ان اساس مشاكل الشمالية انعدام التخطيط فيها
ومع ذلك لم نرى ولا مسئول واحد يمثل التخطيط مع الوزير علما بان التخطيط العمراني يتبعه وهو مسئول عنه!! رد على تعليق